اضراب عام في ولاية تطاوين ومعتمدية بن قردان

يدخل أهالي ولاية تطاوين اليوم الثلاثاء 10 فيفري 2015 في إضراب عام بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل واتحاد الفلاحين والاتحاد الجهوي الصناعة والتجارة، احتجاجا على التصعيد الأمني الأخير في معتمدية ذهيبة وللمطالبة بحق أبناء الجهة في التنمية والتشغيل.

وفي سياق متصل تدخل اليوم معتمدية بن قردان في إضراب عام بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل مساندة للتحركات الشعبية المطالبة بإلغاء إتاوة المغادرة على الليبيين من أجل استعادة النشاط التجاري عبر معبر رأس جدير الحدودي ولدفع التنمية في الجهة.

أوضح مجموعة من شباب ولاية تطاوين لموزاييك الاثنين 10 فيفري 2015 أن غياب التنمية بالجهة ومواطن شغل تكفل العيش بكرامة هي التي تضطرهم إلى امتهان التهريب والتجارة الموازية فيما اعتبر عدد آخر أن الإضراب العام بالجهة اليوم يحمل مطالب تنموية إلى جانب مطالب بفتح تحقيق فوري في استعمال الرصاص الحي و الرش لقمع احتجاجاتهم .

واعتبر منسق الجبهة الشعبية ببن قردان مهدى كبير أن الإضراب الذي ينفذه اليوم أهالي المنطقة كان نتيجة تهميشهم من قبل الحكومات المتعاقبة و أن فرض إتاوة على الأجانب عند مغادرة تونس قد زاد في تردى وضعيتهم باعتبار تأزم العلاقات مع الجانب الليبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]