الى غاية 8 ديسمبر 2014 : ولاية توزر تصدر 3590 طنا من التمور وسط توقعات بتجاوز الكميات المصدرة خلال الموسم الماضي

ينتظر أن يكون موسم تصدير التموربولاية توزر لهذا العام واعدا بالنظر الى حجم الصابة التي بلغت 50 الف طن اضافة الى الارقام الايجابية المسجلة بعد أكثر من شهرين من انطلاق والموسم.

وقد بلغت الكميات المصدرة جهويا منذ مفتتح شهر اكتوبر والى غاية 8 ديسمبر 3590 طنا بعائدات مالية من العملة الصعبة بما يعادل 975ر15 مليون دينار وفق ماأفاد به المدير الجهوى للمجمع المهني المشترك للغلال علي الطاهر البوعزيزي الذى أوضح أن هذه الارقام تجاوزت ما تم تسجيله في نفس الفترة من سنة 2013 حيث تطورت ب 5 بالمائة في العائدات المالية.

وحسب نفس المصدر تم على المستوى الوطني خلال هذا الموسم تصدير 17075 طنا من التمور بعائدات تجاوزت 300ر82 مليون دينار مرجحا أن تواصل صادرات التمور نسقها التصاعدى خصوصا فيمايتعلق بأسعار البيع في الاسواق الخارجية وتحسن العائدات المالية للكميات المصدرة.

وفي سياق متصل ذكر أنه تمت في بداية الموسم الحالي الذى انطلق غرة اكتوبر الماضي المصادقة على بعث 17 وحدة بولاية توزر تنشط في مجال تكييف وتصدير التمور موزعة على معتمديات توزر ونفطة ودقاش وحزوة.

وبين من ناحية أخرى أن الموسم المنقضي 2013/2014 انتهى بتحقيق مؤشرات ايجابية حيث مكنت وحدات التصدير المنتصبة بالجهة من تصدير 19515 طنا نحو الاسواق العالمية بقيمة مالية بلغت 164ر90 مليون دينار.

وكالة تونس افريقيا للانباء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]