بالصورة: مخاوف عند مسلمي أمريكا بعد ظهور إسم “سيد فاروق” في حادثة القتل الجماعية بكاليفورنيا

بدأ ظهور إسم المسلم الأمريكي “سيد فاروق” يؤسس لإحتمالات سلبية حول تورط “خلية إرهابية” نفذت عملية إطلاق النار على خاصرة رخوة في كاليفورنيا الأمريكية في حادث جديد صدم الرأي العام الأمريكي .
وعبرت عائلة فاروق عن صدمتها لورود إسمه بعد إعلان الشرطة الأمريكية عن مقتل مسلح من ثلاثة نفذوا هجوم كاليفورنيا على مركز لذوي الإحتياجات الخاصة في كاليفورنيا .
ونقلت سي إن إن عن مصادر متنوعة في أجهزة الأمن الأمريكية لشبكة الأمريكي الحديث عن سيد فاروق، باعتباره أحد المشتبه في تورطهم في عملية إطلاق النار بمنطقة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تسببت في مصرع 14 شخصا، مشيرة إلى أن المسؤولين الفيدراليين لا يستبعدون احتمال أن تكون العملية “هجوما إرهابيا“.
وأعلن حسام عيلوش، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكيةـ للصحفيين، أن أسرة فاروق لم تتمكن منذ صباح الأربعاء من التواصل مع فاروق أو زوجته أو معرفة مكانهما.
وقال فرحان خان، زوج أخت سيد فاروق، للصحفيين: “ليس لدي فكرة لماذا قد يفعل شيئا من هذا القبيل، لا توجد لدي أدنى فكرة. أنا مصدوم.” متابعا بإن آخر مرة تحدث فيها مع فاروق كانت قبل أسبوع.
وقالت المصادر إن المنزل الذي تحيط به الشرطة في منطقة “ريدلاندز″ بكاليفورنيا، على صلة بفاروق، وهو نفس البيت الذي بدأت بقربه المطاردة التي أدت إلى تبادل إطلاق النار مع راكبي سيارة الدفع الرباعي السوداء.
ورغم ذلك لم تتمكن المصادر من التأكد بأن فاروق كان أحد ركاب السيارة، أو ممن شاركوا في تبادل إطلاق النار، أو أنه أحد الضحايا.
وأخبر مسؤولون بالمكتب الفيدرالي للكحول والتبغ والأسلحة النارية (ATF) شبكة CNN أن أحد المسدسات التي استُخدمت في إطلاق النار ابتيع بشكل قانوني، لكن الوكالة لم تكشف عن اسم المشتري.
وكانت الشرطة قد ذكرت، في وقت سابق، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “هناك إطلاق نار عند تقاطع شارع أورانج شو ووترمان أفينو، قرب بارك سنتر”، وطلبت من العامة الابتعاد عن المنطقة، وأُغلقت جميع المدارس في المقاطعة، والتي تضم نحو 50 ألف طالب.
ولم تكشف بعد حيثيات وتفاصيل هذا الحادث وما إذا كانت خلفيتها جنائية أم إرهابية فيما بدأت اوساط المسلمين الأمريكيين تعبر عن مخاوفها من الزج بأدلة وقرائن تربط هذه الجريمة بالمسلمين في محاولة لتشويه المجتمع المسلم في الولايات المتحدة الأمريكية
وكالات

صورة المشتبه فيه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]