تفاصيل عقد الكرامة…..

أشرف وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، يوم امس بالقيروان على ملتقى وطني لمديري مراكز التكوين والتشغيل بكافة ولايات الجمهورية.

وتحدث الحمامي، على هامش هذه الزيارة عن برنامج “عقد الكرامة” الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد لتشغيل حاملي الشهادات العليا الذين طالت فترة بطالتهم .

وأبرز الحمامي أن المنتفعين من هذا العقد، سيتمتعون بجراية أكبر، في إطار “عقد شغل” وليس عقد تربص أو تكوين كما هو الشأن بالنسبة لعقود تربص الإعداد للحياة المهنية  مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تحفيز القطاع الخاص بالإضافة إلى المنظمات والهياكل للنسج على منوال الحكومة في اعتماد هذا العقد.

وشدد الوزير على أن هذا البرنامج لن يعوض عقود تربصات الإعداد للحياة المهنية بل سيتم اعتماد النظامين معا، كما سيتم منح نفس الحصة من عقود الكرامة لكل ولايات الجمهورية دون تمييز لولاية على حساب أخرى.

يتيح البرنامج للمنتفعين بعقد الكرامة الحصول على جراية تقدر بـ600 دينار شهريا، فيما تتكفل الدولة أيضا بمصاريف تكوينه المقدرة بـ300 دينار شهريا.

وسيشمل العقد 25 ألف من طالبي الشغل المعطلين عن العمل منذ سنتين، ليتحول بعد سنتين من إمضائه إلى عقد حقيقي وذلك في إطار تشجيع الشباب على العمل.

وسينطلق العمل بعقد الكرامة بداية من سنة 2017 على أن يتواصل خلال سنتي 2018 و2019 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]