تم الاتفاق مع هيئة الحقيقة والكرامة على تسليمها أرشيف رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 ديسمبر 2014

أكدت رئاسة الجمهورية أنه قد تم الاتفاق مع هيئة الحقيقة والكرامة على تسليمها أرشيف موسسة الرئاسة بتاريخ 26 ديسمبر 2014.

وأوضحت فى بلاغ لها الجمعة أن منع هيئة الحقيقة والكرامة اليوم من نقل الارشيف من قبل ممثلى نقابة أعوان أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية  لا يعبر عن موقفها من الهيئة مؤكدة أنها  ملتزمة بالتعاون مع كل الهيئات الدستورية وفق ما يضبطه القانون .
وذكرت رئاسة الجمهورية بأن التعامل مع الهيئة انطلق منذ شهر جويلية 2014 مباشرة بعد استكمال تركيبتها  وأنها  حرصت على توفير أكبر قدر من المساعدة والتعاون قصد تيسير المهام القانونية للهيئة .
وأكدت أنها أعربت عن استعدادها غير المشروط لقبول ما تقرره الهيئة فى خصوص نقل الارشيف الموجود بالمقرات التابعة للرئاسة  وذلك منذ الاجتماع المنعقد بين ممثلين عن هيئة الحقيقة والكرامة وممثلين عن رئاسة الجمهورية بتاريخ 17 جويلية 2014.
وأفادت أن هيئة الحقيقة والكرامة قامت  بتوجيه مراسلة لرئاسة الجمهورية بتاريخ 24 نوفمبر 2014 لتحديد موعد تسليم الارشيف على أن يتم ذلك قبل موفى شهر ديسمبر 2014.
وأضافت موسسة رئاسة الجمهورية فى هذا الشأن أن  المتطلبات اللوجيستية قضت بأن تتأخر عملية تسليم أرشيف الرئاسة الى أن تستكمل الهيئة اعداد المستلزمات المادية لعملية النقل  وخاصة منها الحصول على مقر  وأن تقوم رئاسة الجمهورية بجرد قائمات الارشيف واعداد الوصولات التى على أساسها يتم التسليم وفق ما هو منصوص عليه بالقانون .
وذكرت أن  ممثلين اثنين عن الهيئة قد حضرا أمس الخميس وشرعا فى التحضير لترتيب عملية النقل بترقيم علب الارشيف وتنظيمها 0 يشار الى أن المحامى خالد الكريشى عضو هيئة الحقيقة والكرامة.
أفاد بأن عناصر من نقابة الامن الرئاسى قامت بمنع الهيئة من تسلم أرشيف رئاسة الجمهورية الموجود بقصر قرطاج ظهر اليوم الجمعة مؤكدا أن الهيئة ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ازاء هولاء العناصر  من أجل تعطيل عملها.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]