كأس العالم: إفريقيا تجدّد الثقة في ممثّليها… والقرعة يوم 6 ديسمبر المقبل

باستكمال لقاءات الباراج حسم نهائيّا في قائمة المنتخبات التي ضمنت صعودها إلى مونديال البرازيلالمنتظر إقامته في الصائفة المقبلة.
كأس العالم التي تعود إلى بلاد الصامبا بعد غياب تجاوز نصف قرن بما أنّ البرازيل احتضنت نسخة سنة 1950 قبل أن تحظى بشرف استضافة نسخة سنة 2014 وهي بذلك خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد منتخبات المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا.
المنتخب الاسباني صاحب اللقب في النسخة الماضية التي احتضنتها جنوب إفريقيا كأوّل دولة في القارة السمراء ينالها هذا الشرف سيكون مطالبا بالدفاع عن بطولته في حضور منافسين من العيار الثقيل يتقدّمهم البرازيل البلد المنظّم فضلا عن الأرجنتين وهولندا وصيف النسخة السابقة…
تونس التي غادرت سباق التأهّل إلى المونديال بعد انحنائها أمام الكاميرون يوم الأحد الماضي ستكتفي بالفرجة في الصائفة القادمة على ما ستقدّمه منتخبات الجزائر , غانا , الكاميرون , كوت ديفوار ونيجيريا الذين كسبوا شرف اللّعب باسم القارة الإفريقيّة للمرة الثانية على التّوالي.
من جهة أخرى ينتظر أن تحتضن البرازيل في السادس من الشهر القادم قرعة كأس العالم حيث سيتمّ توزيع 32 منتخبا على 8 مجموعات.
وفي ما يلي لائحة المنتخبات الأخرى التي ستشكّل خريطة المونديال البرازيلي:
أسيا: اليابان , كوريا الجنوبية , استراليا , إيران
أوروبا: ايطاليا , ألمانيا , إسبانيا , فرنسا , البرتغال , هولندا , بلجيكا , اليونان كرواتيا , روسيا , سويسرا , البوسنة , أنقلترا
أمريكا الجنوبية: البرازيل , الأرجنتين , أوروغواي , كولومبيا, تشيلي , الإكوادور
أمريكا الشمالية: الولايات المتحدة , المكسيك , كوستاريكا , هندوراس

 

mlik larbi

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[joan-now-playing]