الأخبار الوطنيّة

أكثر من 100 تونسي من صربيا ورومانيا..يصلون اليوم إلى تونس |

نشرت وزارة الشؤون الخارجية على صفحتها بالفايسبوك السبت 9 ماي 2020 أنه إثر برمجة الحكومة التونسية رحلة عودة لفائدة العالقين والطلبة بكل من رومانيا وصربيا انطلقت عملية اجلاء أكثر من 100 طالب تونسي وعدد من المواطنين التونسيين  من العالقين في  رومانيا و صربيا بالتعاون و التنسيق بين سفارة الجمهورية التونسية ببوخارست و سفارة الجمهورية التونسية ببلغراد عدد من التونسيين العالقين .

و قد انطلقت هذه العملية منذ يوم 7 ماي و ذلك بتخصيص 6 حافلات لنقل الطلبة من 5 مدن متباعدة و هي بوخارست و كلوج و آراد و إياش الى مدينة تيميشوارا.
كما تم تخصيص 5 حافلات للسفر من مدينة تيميشوارا الى مطار بلغراد بصربيا حتى يتسنى لهم السفر على متن رحلة الخطوط التونسية .

و قد رافق ممثل عن البعثة الحافلات الى غاية الحدود الرومانية الصربية و قد تم استقبال الطلبة و المواطنين العالقين بمطار بلغراد من طرف  سفير تونس بصربيا سيف الله رجب و اعضاء البعثة و ممثل الخطوط التونسية بصربيا السيد سامي العطار .
وأكدت سفارة تونس في رومانيا أنه تم التعاون مع القنصل الشرفي بكلوج و القنصل الشرفي بتيميشوارا و رئيس الجالية التونسية بتيميشوارا و ممثلين عن الطلبة في تنظيم عملية الترحيل في المدن التابعة لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى