الرئيسية | الأخبار | جلسة متابعة للنظر في الإشكاليات المتعلقة بإسناد بطاقة صحفي محترف
جلسة متابعة للنظر في الإشكاليات المتعلقة بإسناد بطاقة صحفي محترف

جلسة متابعة للنظر في الإشكاليات المتعلقة بإسناد بطاقة صحفي محترف

انعقدت صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة جلسة متابعة تحت إشراف رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة ضمت ممثلين عن رئاسة الحكومة وعن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للثقافة والإعلام والجامعة التونسية لمديري الصحف والنقابة التونسية لمديري المؤسسات الاعلامية للنظر في الإشكاليات المتعلقة بإسناد بطاقة صحفي محترف وخاصة منها مسألة تحديد المنظمة الأكثر تمثيلية للصحفيين.
وبعد التأكيد على ضرورة إيجاد توافق بين جميع الأطراف مع التقيد بتطبيق أحكام المرسوم115 في فصله الثامن ، تم الاتفاق على ما يلي:

1- القيام باستشارة قانونية مستعجلة لدى المحكمة الإدارية حول منظمة الصحفيين الأكثر تمثيلا المنصوص عليها صلب الفصل الثامن من المرسوم عدد 115 لسنة 2011 مع التزام جميع الأطراف المعنية بنتائج هذه الاستشارة وتعهّدها بمدّ مصالح رئاسة الحكومة بالوثائق الضرورية لذلك.

2- استكمال اسناد بطاقات الصحفيين لسنة 2013وفقا للآليات والاجراءات المضمّنة بمحضر الجلسة المنعقدة في 27 ديسمبر 2013.

3-في صورة عدم التوصل بإجابة المحكمة الإدارية في أجل أقصاه 31 مارس 2014 يتم عقدجلسة في بداية شهر أفريل 2014 بحضور جميع الأطراف للنظر فيما يمكن القيام به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى