المرأة والمنوعات

متى يجب التخلص من الإسفنجة الخاصة بتنظيف المواعين؟


202308020831543154

لا يخلو أى مطبخ من الإسفنج الخاصة بغسيل الصحون والأوانى، لكن نجد البعض لا يدرك أنها تستبدل بعد مرور وقت معين، لذا يستعرض  “اليوم السابع” خلال التقرير التالى أبرز الأسباب التى تدل على انتهاء العمر الافتراضى للأسفنجة ولابد من إلقائها وفقًا لما جاء في موقع “thespruce.com”.

 

متى يتم استبدال الإسفنجة الخاصة بالمواعين؟

يجب استبدال الإسفنج كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع، لكن هذه الفترة ترجع إلى كم مرة تم استخدامها على مدار الأسبوع، أيضًا حال صدور روائح كريهة، أو تفتيت قبل مرور الأسبوعين، فيفضل أن تستبدل.

استبدال اسفنجة المواعين

 

أسباب تجعلك تستبدل إسفنجة المواعين

تغير اللون

يعتبر تغير اللون من أول أسباب التخلى عن الإسفنجة، حال إذا كان اللون ناتج عن بقع الأطباق أو تنظيف الأوساخ يفضل تنظيفها، وحال التخلص من البقع التى تتسبب فى تغير اللون يمكن استخدمها مرة أخرى، فى حالة إذا لم تتخلصين من البقع فقومى باستبدالها.

 

رائحة كريهة

عند صدور روائح كريهة من الإسفنجة لابد من تغييرها حتى لو كانت جيدة الشكل، فهى مثلها مثل أى قطعة قماش يمكن أن تصدر روائح كريهة بسبب تعرضها للماء بشكل متكرر.

 

الإسفنج يتفكك

إذا كنت من عشاق النظافة ويمكنك استخدام الإسفنجة بشكل متكرر على مدار اليوم، لا سيما تستخدم فى تنظيف الدهون فهذا سبب كافٍ يجعلها تتلف بسرعة.

 

خطوات تجعل الإسفنجة تدوم لفترة طويلة

بعد الانتهاء من تنظيف المواعين قومي بغسلها وشطفها والاحتفاظ بها فى مكان به تهوية، ويفضل عدم تركها بالحوض لفترات طويلة حافظًا عليها من تكوين البكتيريا والعفن الذى يتسبب فى تهالكها.

 

تنظيف الاسفنجة

متي تستبدل اسفنجة الصابون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى