المرأة والمنوعات

أفضل الإطلالات الملكية بفساتين السهرة بالكاب.. “تصميم مفضل لدى ميجان”


202110031244134413

أثار فستان كيت ميدلتون الأخير موجة من الإثارة عندما صعدت دوقة كامبريدج إلى السجادة الحمراء خلال العرض الأول لفيلم جيمس بوند No Time To Die  حيث تألقت فستان ذهبي من جيني بيكهام، وتميّز الفستان الممزوج بالترتر بأكتاف بقصة الكاب تتدلى بأناقة على الأرض.

في حين تم الإعلان عن الزي باعتباره خطوة جريئة للدوقة، فقد أظهرت كيت ميلًا للفساتين بقصة الكاب في الماضي، ولكنها ليست بأي حال من الأحوال الملكية الوحيدة التي ارتدت هذه الفساتين، في الواقع، ارتبطت قصة الكاب منذ فترة طويلة بالرتبة والمكانة. فكر في الزى الاحتفالي الذي لا يزال يرتديه الملوك أثناء التتويج، وغالبًا ما تكون مصنوعة من مواد فاخرة مثل القطيفة أو الحرير ومزينة بالفراء.

في العصر الفيكتوري، كانت الأزياء بقصة الكاب باللون الأحمر على وجه الخصوص مرادفًا للتربية الجيدة، بينما أصبحت في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي من الملابس الأساسية في السهرة، وأعيد تصورها في مجموعة مختلفة سواء في الأسلوب أو الطول، وشهدت السبعينيات ظهور الجاكيت بقصة الكاب، بينما شهدت العقود الأخيرة إعادة إدخال قصة الكاب إلى الموضة في عدد من الأشكال.

في كل هذه السياقات تعطى قصة الكاب إحساسًا قويًا بالوجود وتضفي عظمة ملكية على أي شخص، وهي ميزة تناسب بالتأكيد النساء الملكيات الموقرات.

وبدءا من الملكة ليتيتسيا ملكة إسبانيا إلى دوقة ساسكس، شاهد بعض اللحظات التي لا تُنسى لفساتين السهرة الملكية المزودة بقصة الكاب، وفقا لموقع “tattler”:

– كيت ميدلتون

حضرت دوقة كامبريدج العرض العالمي الأول لفيلم No Time To Die في رويال ألبرت هول في لندن، 2021، بفستان ذهبى بقصة الكاب أثار إعجاب الكثيرين.

كيت ميدلتون

وفى وقت سابق حضرت دوقة كامبريدج ، مع الملك هارالد الخامس ملك النرويج، مأدبة عشاء في القصر الملكي في أوسلو2018، بفستان بقصة الكام من طبقات متعددة من الشيفون، ومطرز من الياقة، وبدت مذهلة وأنيقة للغاية.

كيت ميدلتون بفستان بقصة الكاب

 

– الملكة ماكسيما

حضرت ملكة هولندا ماكسيما مع ملك هولندا ويليم ألكسندر حفلًا موسيقيًا في لوكسمبورج عام 2018، بفستان أنيق باللون الأحمر بقصة الكاب، واعتمدت مكياج هادى وتسريحة شعر بسيطة.

الملكة ماكسيما

 

– ملكة بلجيكا ماتيلد

وصلت ملكة بلجيكا ماتيلد، مع ملك بلجيكا فيليب، لحضور حفل تنصيب إمبراطور اليابان ناروهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو، 2019، وارتدت بفستان بقصة الكاب باللون الوردى القاتح وأقرنته مع قبعة ملكية أنيقة من نفس اللون.

ملكة بلجيكا

 

– ميجان ماركل

حضرت ميجان مع دوق ساسكس خدمة يوم الكومنولث في لندن ، 2020  مرتدية فستان باللون الأخضر، بقصة الكاب وتميز بقصته المختلفة، وأقرنته بحذاء باللون البيج.

ميجان ماركل

 

وفى عام 2018 وصلت دوقة ساسكس مع الأمير هارى لحضور عشاء رسمي في فيجي، مرتدية فستان بقصة الكاب، باللون الأزرق الفاتح، وعلى الرغم من بساطة الفستان إلا أنه أعطاها طابع ملكى فريد.

دوقة ساسكس

كما حضرت دوقة ساسكس مع دوق ساسكس مهرجان مونتباتن للموسيقى في رويال ألبرت هول في لندن ، 2020، بفستان باللون الأحمر السادة، مزود بقصة الكاب، وشعر منسدل.

ميجان بفستان أحمر

 

– أميرة الدنمارك

وصلت ماري أميرة الدنمارك مع ولي العهد الأمير فريدريك لحضور حفل تنصيب إمبراطور اليابان ناروهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو ، 2019 ، بفستان باللون البنفسجى الفاتح بقصة الكاب المميزة.

أميرة الدنمارك

 

– الملكة ليتسيا

حضرت ملكة إسبانيا ليتسيا، مع الملك فيليب ملك إسبانيا، حفلة عيد الميلاد الخاصة للملك الهولندي ويليم ألكسندر في الإسطبلات الملكية في لاهاي، هولندا، 2017، بفستان أحمر بكتف واحد بقصة الكاب.

الملكة ليتسيا

 

– الأميرة مارجريت

حضرت الأميرة مارجريت، مع إيرل سنودون، في الباليه الملكي في مدينة نيويورك، 1974، بفستان أبيض ملكى بقصة الكاب.

الاميرة مارجريت

 

– الأميرة كارولين

الأميرة كارولين أميرة هانوفر حضرت حفلًا بمناسبة اليوم الوطني لموناكو 2018، بفستان أحمر بكتف واحد بقصة الكاب.

الأميرة كارولين

 

– أميرة موناكو

بفستان أخضر أنيق، حضرت أميرة موناكو شارلين في حفل كرة الصليب الأحمر الـ 71 في موناكو 2019.

أميرة موناكو

 

– أميرة الدنمارك

وصلت ماري أميرة الدنمارك مع ولي العهد الأمير فريدريك لحضور مأدبة البلاط في القصر الإمبراطوري في طوكيو، 2019 بفستان مميز بقصة الكاب المطرز.

أميرة الدنمارك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى