الرياضة بدون إحماء.. وعادات تدمر الأوتار

عادات تدمر الأوتار.. احذر منها

تتعدد العادات السيئة التي نمارسها أحيانا دون أن ندرك مدى خطورتها، والتي قد تتسبب في معاناة الجسم وتحديدا الأوتار من المشكلات، لذا نكشف الآن عن أسوأ عادات تدمر كل وتر دون أن ندري.

الأوتار في الجسم

في البداية، نشير إلى الأوتار باعتبارها تلك الشرائط من الأنسجة التي تربط العضلات بالجسم، حيث يمتلك الإنسان حوالي 4000 وتر مختلف في جسده بالكامل، ليملك إذن القدرة على تحريك مفاصله كافة.

تؤدي المعاناة من التهاب الأوتار إلى الإصابة بآلام مجهدة كلما سعى المرء إلى الحركة، لذا يلجأ في تلك الأوقات الصعبة إلى عدم تحريك مفاصل جسده حتى لا تزداد الأوجاع، ما يكشف عن ضرورة الحذر من بعض العادات التي تؤدي إلى تدمير كل وتر يوما بعد الآخر، فيما نكشف عنها الآن للتنبيه.

عادات تدمر الأوتار

أولى تلك العادات تتمثل في ممارسة الرياضة دون الانتباه لضرورة الإحماء أو التسخين قبل التمرن، حيث تؤدي ممارسة الرياضة بقوة دون تمهيد إلى إصابة العضلات والأوتار بصدمة قد ينتج عنها إصابة خطيرة، فيما تنخفض فرص الإصابة عند بدء الأمر بتروي من خلال الإحماء.

عادة أخرى يدرك الجميع خطورتها إلا أن البعض لا يدرك دورها في تلف الأوتار، وهي عادة التدخين القاتلة التي تمنع وصول الأكسجين والعناصر الغذائية بالصورة السليمة للأوتار في الجسم، نظرا لدورها السلبي فيما يخص عرقلة الدورة الدموية، لذا تصبح إحدى نتائج التدخين تدمير الأوتار بمرور السنوات.

يؤكد الخبراء أن عدم الحصول على الراحة الكافية سواء بعد ممارسة الرياضة أو بعد العمل لساعات طويلة، من شأنها أيضا إصابة الأوتار بالمشكلات المختلفة، وخاصة عند المعاناة من التورم، حيث يتطلب الأمر حينها الحصول على الراحة الكاملة حتى تعود الأوتار لكامل قوتها، على الجانب الآخر يحذر الخبراء من اتباع نظام حياة مريح للغاية لا يشهد أيا من أشكال الحركة، إذ يؤدي غياب الرياضة عن اليوم بالكامل، إلى إصابة الأوتار والعضلات أيضا بالأزمات، ما يشير لأهمية الاتزان بين ممارسة الرياضة والحصول على الراحة في الأوقات المناسبة.

في النهاية، ينصح خبراء الصحة بتناول الأكلات الصحية التي تحمل فيتامين سي الداعم للكولاجين، والذي يؤدي بدوره إلى تقوية الأوتار ومنع إصابتها بالأزمات، مع الوضع في الاعتبار ضرورة تناول الأكلات التي تحمل المنجنيز والمغنيسيوم وكذلك الزنك وفيتامين ب.

هذا المقال الرياضة بدون إحماء.. وعادات تدمر الأوتار ظهر لأول مرة على موقع قل ودل – حيث كل محتوى قيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى