الشباب والهلال.. قمة حسم

تتجه الأنظار يوم الجمعة صوب ملعب الأمير خالد بن سلطان بالعاصمة الرياض، والذي سيحتضن مواجهة مرتقبة بين الشباب وضيفه الهلال، في قمة مواجهات المرحلة 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ولن تكون المباراة مجرد 3 نقاط لكلا الفريقين بل سترسم معالم حسم اللقب كون المنافسة محتدمة بين الجارين اللذين يتشاركان في الصدارة.

ويتطلع الشباب لتحقيق فوزٍ ينهي به معاناة مواجهات الهلال حيث لم يعرف الفوز على جاره في آخر 12 مواجهة بينهما بالإضافة إلى أنه الفوز الذي سيقربه كثيراً من حسم اللقب كونها تأتي قبل ختام المسابقة بـ5 مراحل.

ويأمل الإسباني كارلوس هيرنانديز مدرب الشباب إلى أن يستغل لاعبوه ظروف خصمهم الفنية المتراجعة بالإضافة إلى الإرهاق الذي يعاني منه الهلال بعد عودته من المشاركة الآسيوية.

ويعول الشبابيون كثيراً على قائدهم الأرجنتيني بانيغا الذي يشارك أمام الهلال لأول مرة بعد إيقافه في مواجهة الدور الأول بسبب تراكم البطاقات.

وساهم بانيغا في تطور أداء الشباب هذا الموسم من خلال قيادته داخل أرضية الملعب حيث يعتبر أحد أهم اللاعبين الأجانب هذا الموسم.

وتلقى مدرب الشباب ضربةً قوية بعد تأكد غياب مدافعه أحمد شراحيلي الذي تعرض لإصابة قبل 48 ساعة من اللقاء، لينضم للموقوف حسين القحطاني الذي طرد في مواجهة الباطن الماضية. ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 48 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال صاحب المركز الأول.

وفي المقابل يسعى الهلال إلى تحقيق فوزٍ يقربه من التتويج بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وعانى الهلال كثيراً في آخر مبارياته التي كانت بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي والذي قررت إدارة ناديه إقالته رسمياً بعد نهاية مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية.

وكاد ميكالي أن يقود الهلال الى خروج آسيوي مبكر بعد الأداء المتواضع الذي قدمه أزرق العاصمة حيث خاض 6 مباريات خسر مباراتين وتعادل في مباراة وانتصر في 3 مباريات.

وعلى مستوى الدوري خسر الهلال في آخر مواجهة له بقيادة ميكالي قبل خوضه الآسيوية والتي كانت من أمام اتحاد جدة بثنائية نظيفة.

وقررت إدارة الهلال التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورايس والذي سبق له تدريب نادي الشباب في موسم 2014-2015.

وتلقى مورايس ضربةً موجعة حيث لن يتمكن من الاستعانة بمدافعه الكوري هيون سو بسبب الاصابة لينضم للاعبين سالم الدوسري وسلمان الفرج.

ويدخل الهلال المباراة وهو متصدر للترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب صاحب المركز الثاني ونقطتين عن اتحاد جدة صاحب المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يسعدنا أن نسمع صوتك عبر اذاعتنا!

الرجاء تسجيل رسالتك.

سجل, اسمع تسجيلك, وابعث صوتك

السماح بالوصول إلى الميكروفون الخاص بك

انقر فوق & quot؛ سماح & quot؛ في مربع حوار الإذن. يظهر عادةً أسفل شريط العناوين أعلى الجانب الأيسر من النافذة. نحن نحترم خصوصيتك.

خطأ في الوصول إلى الميكروفون

يبدو أنه تم تعطيل الميكروفون في إعدادات المتصفح. الرجاء الانتقال إلى إعدادات المتصفح وتمكين الوصول إلى الميكروفون.

جاري تسجيل رسالتكم

00:00

Canvas not available.

إعادة تعيين التسجيل

هل تريد بالتأكيد بدء تسجيل جديد؟ سيتم حذف التسجيل الحالي الخاص بك.

حدث خطأ ما

حدث خطأ أثناء تحميل الصوت. الرجاء النقر فوق الزر "إعادة المحاولة" للمحاولة مرة أخرى.

أرسل التسجيل للاستيديو

شكرا تم استلام تسجيلكم وسيتم مراجعته من الفريق التقني

تلتزم اذاعة الجريد أف أم بمعالجة المعطيات الشخصية لمستمعيها وفق المقتضيات الواجبة قانونا والمحددة بالقانون الاساسي عدد 63 لسنة 2004 المؤرخ في 27 جويلية 2004 والنصوص التطبيقية المتعلقة بحماية المعطيات الشخصية في تونس