العثور على مسلة غامضة في رومانيا بعد اختفاء أخرى مماثلة بأميركا


في واقعة غريبة وغامضة، تم العثور على مسلة معدنية مجهولة المصدر في رومانيا بعد أيام من اختفاء أخرى مماثلة لها تماما من صحراء في ولاية يوتا.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد تم العثور على المسلة المعدنية في يوتا في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) قبل أن تختفي في 27 نوفمبر.

والآن، تم العثور على جسم مشابه في تل باتكا دواميني في شمال رومانيا، مما دفع عمدة مدينة بياترا نيمت لإصدار بيان في هذا الشأن.

وكتب أندريا كارابيليا في البيان الذي نشره على حسابه على «فيسبوك»: «لا يوجد سبب للذعر، أظن أن بعض الفضائيين المراهقين قد جاءوا إلى الأرض، وقاموا بوضع هذه المسلات في مناطق مختلفة حول العالم. أولا في يوتا ثم في بياترا نيمت. يشرفني أنهم اختاروا مدينتنا».

وأضاف «بخلاف نظريات المؤامرة التي يمكن أن تكون جذابة، أنا أرى أن ما حدث دليل إضافي على أن مدينتنا لها جاذبية خاصة ليس فقط لأبناء الأرض».

ولفت العمدة إلى أنه كان يقدر تقديم طلب للحصول على تصريح بناء قبل تشييد الهيكل، لكنه يأمل في أن تجذب المسلة المزيد من السياح.

وتم العثور على المسلة بالقرب من قلعة Petrodava Dacian، وهي معلم أثري محلي، ويبلغ ارتفاعها 4 أمتار، وهو نفس ارتفاع تلك التي عثر عليها في يوتا.

وكان مسؤولون محليون في صحراء جنوب يوتا قد اكتشفوا هذه المسلة أثناء قيامهم بمهمة تعداد أنواع حيوانات الضأن.

ولم يجد المسؤولون «أي دليل واضح يشير إلى الشخص الذي من يمكن أن يكون قد وضعها».



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى