المرأة والمنوعات

العناية بالشعر.. 5 نصائح للحفاظ عليه لو مموج أو كيرلى بالشتاء.. الزيوت مهمة


202110061229442944

العناية بالبشرة والشعر تزداد صعوبة عندما يكون لديك شعر مموج أو كيرلى، حيث يصعب الحفاظ عليه خاصة في الشتاء.إذن إليك كيف يمكنك الحفاظ على خصلاتك الرائعة والاستمتاع بشعرك خلال فصل الشتاء، من خلال بعض النصائح التى يقدمها موقع ” style craze” :

1. تجنبي استخدام الحرارة على شعرك:

حافظى على استخدام أدوات تنعيم الشعر ومجفف الشعر إلى الحد الأدنى، حيث سيؤدي الإفراط في استخدامها إلى جعل شعرك أكثر هشاشة، خاصة في الشتاء عندما تكون الرياح جافة، كما أنه سيزيد من مشاكل الشعر الجاف.

تجنبى الحرارة

2. استخدمى دائمًا البلسم:

الشعر المجعد والكيرلى مسامي للغاية، وبالتالي فإن البلسم في أنواع الشعر هذه بعد كل غسلة سيساعدك في الحفاظ على الرطوبة، لذا استخدمي بلسمًا للشعر المموج، اتركيه لمدة دقيقتين تقريبًا ثم اغسليه، ويمكنك أيضًا استخدام بلسم يترك على الشعر لقفل الرطوبة في تجعيد الشعر، ورطبي شعرك بعمق مرتين في الأسبوع.

استخدمى البلسم

3. تضمين الزيوت الساخنة في روتينك:

تعمل الزيوت دائمًا العجائب على شعر الجميع، وخلال فصل الشتاء، لا تنسى تضمين الزيوت في الترطيب العميق، وحاولى استخدام الزيت الدافئ مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز وزيت جوز الهند الدافئ قليلاً.

استخدمي العلاج بالزيت الساخن قبل غسل شعرك، ويمكن أن يساعد ترك الزيت على الشعر قبل غسله بالشامبو على تنعيم الشعر وتسهيل عملية فك تشابكه.

وأفضل زيت للشعر المجعد والمموج هو زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، لأنها خفيفة وتساعد على التحكم في خصلات الشعر.

الزيوت

4. تغطية شعرك:

لقد قيل دائمًا إن الوقاية خير من العلاج، وعندما تغامرين بالخروج، يمكن للهواء الجاف والبارد أن يجعل شعرك مقصف، لذلك تأكدى من تغطية شعرك بقبعة أو وشاح من الكروشيه.

تغطية شعرك

5. حافظي على رطوبة جسمك:

خلال فصل الشتاء، من الطبيعي جدًا أن تقل كمية المياه التي نتناولها بشكل كبير، لكن يقال إن الجسم يستفيد من تناول بعض الماء الإضافي خلال فصل الشتاء.

ترطيب الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى