الملكة إليزابيث تلتقي الأمير ويليام وأسرته لأول مرة منذ «إغلاق كورونا»

الملكة إليزابيث تلتقي الأمير ويليام وأسرته لأول مرة منذ «إغلاق كورونا»


الأحد – 11 محرم 1442 هـ – 30 أغسطس 2020 مـ



الملكة إليزابيث وإلى يمينها الأمير تشارلز ولي العهد وإلى يسارها الأمير ويليام ثم ابنه الأمير جورج (أرشيفية – رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

ذكر تقرير صحافي أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، اجتمعت مع حفيدها الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة للمرة الأولى منذ إغلاق البلاد بسبب فيروس كورونا.
وأفادت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن اجتماع الأسرة تم بعد خمسة أشهر تقريباً من إخبار الملكة للبريطانيين بقولها: «سنلتقي مرة أخرى» في خطاب تاريخي للأمة بعد أزمة الإغلاق.
ووفقاً للصحيفة، فإن هذا أول اجتماع مباشر بين الملكة وكل من دوق ودوقة كمبردج وأبنائهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس منذ بدء الإغلاق في مارس (آذار).
ويقال إن ويليام وكيت والأطفال الثلاثة قد زاروا قلعة «بالمورال» في اسكوتلندا، حيث كانت الملكة والأمير فيليب في «عزلة آمنة» من «كوفيد – 19» منذ بداية أغسطس (آب). وتعد قلعة «بالمورال» مقر إقامة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية في اسكوتلندا.
وتقول المصادر للصحيفة البريطانية إن الملكة أمضت وقتاً مع أحفادها أثناء وجودها في الخارج، كما ورد أن الأمير إدوارد أصغر أبناء الملكة، دوق إدنبرة، وزوجته صوفي، والأميرة آن ابنة الملكة، كانوا في لقاء الملكة في نهاية هذا الأسبوع.
وتابع المصدر لصحيفة «ذا صن»: «اجتمعت العائلة الملكية في نهاية هذا الأسبوع، وعلى الرغم من وجود إجراءات صارمة للغاية مع التباعد الاجتماعي، فقد تمكنوا من إيجاد طرق لرؤية بعضهم».
والملكة إليزابيث (94 عاماً) وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة (99 عاماً) موجودان في اسكوتلندا منذ 4 أغسطس (آب) الجاري. ومن المتوقع أن يبقوا هناك حتى أوائل أكتوبر (تشرين الأول) وسينضم إليهم أفراد الأسرة طوال فترة إقامتهم. وكان الزوجان في عزلة في قلعة وندسور منذ 19 مارس.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أنه على الرغم من أن ملكة بريطانيا لم تكن قادرة على تنفيذ العديد من الارتباطات بشكل شخصي، إلا أن الملكة ظلت نشطة في واجباتها الملكية، حيث شاركت في اجتماعات مكالمات الفيديو وأجرت لقاءها الأسبوعي مع رئيس الوزراء عبر الهاتف.


المملكة المتحدة


منوعات


العائلة الملكية البريطانية



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى