تسريب صور Galaxy Fold 2 ومعلومات متناقضة

كانت تسريبات هاتف Galaxy Fold 2 القابل للطي والمنتظر قدومه هذا العام من سامسونج متضاربة خلال الأسابيع والشهور الماضية.

بداية من الشاشة الداخلية، قال أحد المصادر إنّ الكاميرات الأمامية ستكون من النوع الذي يأتي في ثقب الشاشة لكن يحيط بها إطار كأنه نوتش.

بعدها تدخل المسرب الشهير Ice Universe وسرب صورا رسمية لشاشة Fold 2، (أعلى المقال) وأكد أنّه يوجد ثقب واحد لكاميرا أمامية وحيدة.. قد يبدو للوهلة الأولى غريبا لكنّه في المنتصف تماما، إذا اعتبرنا الشاشة الأمامية مكونة من شاشتين.

أما المعلومة الثانية، فهي تصميم الشاشة الخارجي، وكنا قد نشرنا من قبل أنّه وبدلا من شاشة صغيرة غير عملية كالتي في الجيل الأول ولم تعجب المستخدمين، سيأتي Fold 2 بشاشة مقاسها أكبر وتعرض المحتوى مثل ما يعرضه الهاتف العادي تماما، بدلا من نسخ مصغرة من التطبيق.

هذه المعلومات أكدتها صحيفة ET News الكورية قبل أسابيع، وزادت أنّ الشاشة الخارجية سيكون مقاسها 6.23 إنش وبدقة 2267×819 بكسل وأبعاد 24.9:9 بمعدل تحديث 60 هرتز العادي. في حين أن شاشة التابلت ستكون بقياس 7.7 إنش بدقة 2213×1689 بكسل بمعدل تحدي 120 هرتز، وتستفيد من طبقة الزجاج الرفيعة الموجود في هاتف Z Flip.

أما التسريب المناقض لهذه المعلومات، يستند إلى صور براءة اختراع مسجل من قبل سامسونج لدى المنظمة العالمية للبراءات الفكرية (WIPO)؛ يلمح إلى أن الشاشة الخارجية تأتي في هيئة شريط عمودي، إضافة إلى أنّ سعة بطارية الهاتف 4365 مللي أمبير، أي أصغر من سعة 4380 مللي أمبير في إصدار Fold الأصلي.

صور Fold 2 تستند إلى براءة اختراع سامسونج

وهذا التسريب متناقض أيضا مع تسريب Ice Universe، إذ يدعي أن الشاشة الداخلية يحيط بها حواف عريضة وأعلاها نوتش كبير لاستضافة الكاميرات.

الترجيح بين التسريبات

بالنسبة للشاشة الداخلية، لا يبدو منطقيا وجود كاميرات محفورة في الشاشة داخل إطار يشبه النوتش، كما أن Ice Universe أكثر موثوقية من غيره، لذا نرجح الصور التي تشير إلى ثقب بكاميرا وحيدة.

بالنسبة للشاشة الخارجية، نلمح أولا إلى أن الغالبية العظمى من براءات الاختراع المسجلة لا تأخذ صورة منتج نهائي، ولا يعني تسجيل سامسونج لبراءة اختراع بخصوص هاتف قابل للطي أنها ستستخدمه، لكن لا نستبعد تصميما بدون شاشة خارجية تماما، ربما هذا يساهم في تقليل سعر الهاتف بعدما كان الإصدار الأول بنحو 2000$، لكن حينها سيكون الجهاز أحق باسم “تابلت قابل للطي”، إلا لو كان قابلا للطي إلى الخارج مثل Mate X من هواوي.

ومع ذلك، فإن اسم ET News له مكانته عندما يتعلق الأمر بأخبار سامسونج، لذا نرجح أن الشاشة الخارجية ستأتي بقياس 6.23 إنش كما يزعم تقريرها.

موعد الإطلاق المتوقع

يُذكر أن سامسونج أطلقت Galaxy Z Flip القابل للطي من الفئة المتوسطة في فبراير من العام الجاري. أما سلسلة Fold فتمثل الفئة الرائدة للهواتف القابلة للطي -ولذا سيأتي Fold 2 بمعالج Snapdragon 865- وسيكون لها موعد مخصص آخر كل عام.

وفقا لتقارير تستعد سامسونج لإطلاق Fold 2 في شهر يوليو القادم، على أن يكون التوفر التجاري في سبتمبر.

هذه المادة تسريب صور Galaxy Fold 2 ومعلومات متناقضة ظهرت أولاً على موقع قل ودل تكنولوجيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى