المرأة والمنوعات

تعملى إيه لو طفلك اتعلم أفكار غريبة من الكارتون؟ المتابعة والحوار كلمة السر


20210820104008408

ينشأ الأطفال على مشاهدة الكثير من الأفلام الكارتونية، حتى أنها فى كثير من الأحيان قد تشكل بعض القيم لديهم، فبعض الأفلام تكون تعليمية، والبعض الآخر يكون ترفيهيا بهدف تسليتهم.

ولكن مع كثرة قنوات الأطفال وتنوع الأفلام الكارتونية التى تقدمها تلك القنوات، قد يفقد الأهالى السيطرة على الأفكار التى قد يتعلمها الأطفال من هذه الأفلام، وهنا يجدون صعوبة فى التعامل مع أطفالهم الذين تلقوا أحد الأفكار الخاطئة من الكارتون.

وتوضح الأستاذة أمل غالى، الاستشاري التربوى ومدربة التربية الإيجابية المعتمدة لـ”اليوم السابع” كيفية تعامل الأهالى مع الأفكار الغريبة التى قد يتعلمها الاطفال من أفلام الكارتون.

وقالت الاستشارى التربوى: “الأطفال مكن يتعلموا بعض الأفكار الغريبة من الكارتون مثل أن الإنسان ممكن تتحل مشاكله عن طريق عصا سحرية، أو أن الإنسان ممكن يتحول فى لحظة، أو أنه ممكن يقع ويصاب وفى لحظة يرجع سليم، أو ممكن يتعلموا أن الجمال له مقاييس معينة زى جمال رابونزيل أو باقى أميرات ديزنى، والفكرة الأخطر هى أفكار الشذوذ، أو أنه ممكن يكون فيه علاقة بين اثنين ستات أو اثنين رجالة”.

المتابعة والحوار 

ولتوضيح كيفية التعامل مع هذه الأفكار التى قد يكتسبها الأطفال من أفلام الكارتون، قالت الاستشارى التربوى:”مهم جدا نعرف أولادنا بيتفرجوا على إيه، وخصوصا أن اول ست سنين الطفل بيكون فيها أفكاره ومعتقداته”.

وتابعت قائلة :”مهم نفتح حوار مع أولادنا ونتكلم معاهم على اللى بيشوفوه فى أفلام الكارتون، ونحكى قصص تساعدهم يعرفوا المفاهيم الصحيحة”.

وأضافت قائلة :”خليهم يقضوا وقت أطول فى الواقع حتى لا يتأثروا بالخيال فى الأفلام الكرتونية، ومن المهم أنك تتكلمى مع بنتك عن جمال شخصيتها علشان تعرف أن الجمال مش بالشكل بس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى