الرياضة العالميّة

تقارير: نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول

أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية يوم الجمعة أن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم، ستنقل من مدينة إسطنبول التركية إلى مكان آخر بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصدر أشارت إلى أنه متحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن اليويفا لم يتخذ أي قرار حتى الآن، وأنه يدرس عددا من الخيارات في الوقت الحالي.

وتعمل مجموعة عمل على مناقشة مواعيد ونظام ما تبقى من فعاليات الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، بعد توقف المسابقة منذ مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وينتظر اتخاذ القرار بعد الاجتماع المقرر للجنة التنفيذية لليويفا في 17 يونيو المقبل. ويجب أن تنتهي المحادثات بين اليويفا والمسؤولين في إسطنبول الأسبوع المقبل.

وكان مقررا أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في إسطنبول، يوم السبت، والمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي بمدينة دانسك البولندية في 27 مايو الحالي.

وفي الفترة الماضية، طرح يوما 29 و27 أغسطس المقبل كموعد جديد للمباراتين على الترتيب

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى العاصمة البرتغالية لشبونة كموقع جديد محتمل يمكنه استضافة المباريات المتبقية من دوري الأبطال هذا الموسم مع إقامتها بدون جماهير. وأشارت “نيويورك تايمز” إلى عدد آخر من المدن المرشحة.

وتوقفت فعاليات دوري الأبطال الأوروبي في مارس الماضي بعد إقامة أول أربع مباريات من جولة الإياب في دور الستة عشر لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى