المرأة والمنوعات

تمشيط شعرك وهو مبلل أبرزها.. 5 أخطاء شائعة تفسد روتين العناية بالشعر


20211007111001101

هناك العديد من العادات اليومية التي نقوم بها وتتسبب في إتلاف الشعر دون أن نعلم حجم الضرر الذي يلحق بنا من هذه التصرفات، ومن أبرزها تمشيط الشعر وهو مبلل، وهو ما يجب تجنبه تمامًا، حيث يكون الشعر وهو مبلل هشًا للغاية، ويحتاج إلى عناية إضافية، فمهما اتبعت من روتين صحي لشعرك لن يحقق الغرض إذا ارتكبتِ هذه الأخطاء.

أخطاء شائعة تفسد رويتن العناية بالشعر 

وفي هذا التقرير نرصد بعض الأخطاء الشائعة التي نقوم بها أثناء العناية بالشعر، وهو ما يتطلب الامتناع عنها وتوقفها تمامًا، للاستمتاع بشعر صحي، وفقًا لتقرير منشور على موقع pinkvilla.

أخطاء شائعة أثناء العناية بالشعر

 تمشيط الشعر المبلل

إنه الشيء الأكثر شيوعًا الذي يفعله الجميع تقريبًا، نميل إلى تمشيط شعرنا أثناء الاستحمام أو عندما يكون مبللاً، وهو تصرف خاطئ تمامًا، حيث يكون شعرنا أكثر عرضة للتقصف عندما يكون مبللاً، لذا يجب تجنب تمشيط شعرك حتى يجف تمامًا، وإذا كنت ترغبين في فك تشابك شعرك، فاستخدمي مشطًا واسع الأسنان يساعد على تجنب التقصف.

 العناية بالشعر المبلل

 ربط الشعر المبلل

غالبًا ما نربط شعرنا عندما نخرج من الحمام، خاصة عندما نكون في عجلة من أمرنا، وهو ما يؤدى إلى تلف وكسر الشعر، ومن ثم زيادة حجم التقصف.

فرك الشعر المبلل

من الشائع أن نستخدم المناشف ونفركها على شعرنا حتى يجف، هذه التقنية خاطئة جدًا، إنها تكسر شعرك وتجعله مجعدًا بل وتجعله أكثر جفافًا، يجب دائمًا تجفيف شعرك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مثل الحرير.

تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر

نحن نحب استخدام أدوات تصفيف الشعر ولكن لا نستخدمها أبدًا على الشعر المبلل، حيث تتلف الحرارة شعرك، وإذا قمتي بتطبيق الحرارة على الشعر المبلل، فقد يؤدي ذلك إلى حرقه، فأدوات التصفيف ليست جيدة بالفعل للشعر، ويمكن أن يكون وضعها على الشعر المبلل أكثر خطورة.

 تمشيط الشعر المبلل

النوم بشعر مبلل

غالبًا ما نغسل شعرنا في الليل وننام بشعر مبلل، وهو ما يؤدي أيضًا إلى اتلافه عندما يحك رأسك على الوسادة، مما يزيد من تجعد الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى