توقيف موظف لدى الملكة إليزابيث بعد سلسلة من السرقات


توقيف موظف لدى الملكة إليزابيث بعد سلسلة من السرقات

السبت – 25 ذو الحجة 1441 هـ – 15 أغسطس 2020 مـ

الملكة البريطانية إليزابيث الثانية (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أُلقي القبض على أحد أفراد طاقم العائلة البريطانية المالكة بعد سرقة ميدالية نائب الأدميرال من قصر باكنغهام، وظهورها على موقع «إي باي»، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وتم اكتشاف ميدالية وسام الحمام التي يملكها مدير الأعمال المنزلية، توني جونستون – بيرت أو بي إي، على موقع المزاد على الإنترنت مقابل 350 جنيهاً إسترلينياً.
وقيل أيضاً إن نظارات وإطارات الصور المخصصة مع شارة الأمير هاري والقرطاسية المصنوعة يدوياً من سميثسون قد سُرقت.
وتم القبض على مساعد ضيافة يبلغ من العمر 37 عاماً عمل في القصر لمدة ست سنوات يوم الجمعة الماضي.
وقال مصدر إن الشرطة أُخطرت عندما بدأ الموظفون ملاحظة أشياء مفقودة من القصر في وقت سابق من هذا العام، وتم اكتشاف قوائم «إي باي» أثناء التحقيق اللاحق.
وأضاف المصدر أنه ليس من غير المألوف أن تختفي بعض الأشياء من داخل القصر، ولكن كان «مذهلاً» أخذ وسام الحمام.
وأكدت شرطة سكوتلانديارد اعتقال رجل يبلغ من العمر 37 عاماً يوم الجمعة 7 أغسطس (آب) للاشتباه في قيامه بسرقة ممتلكات للعائلة المالكة.
وينشر الرجل المعتقل بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي حول زيارات لمقرات ملكية مثل بالمورال وساندرينغهام. كما تباهى بدعواته لحفلات زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في مايو (أيار) 2018، وكذلك الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر (تشرين الأول).
وقالت عمته، التي تعيش في سكاربورو، لصحيفة «ديلي ميل» إنها صُدمت لسماعها بالتوقيف. وأضافت: «ما قام به لا يشبهه على الإطلاق. إنه محبوب للغاية. يعمل في القصر منذ ست سنوات».
واعتقل الرجل في منزله في «رويال ميوز» التاريخي، وهو جزء من أراضي قصر باكنغهام الذي يضم تقليدياً موظفين يعملون مع العائلة المالكة.
وحصل ضابط البحرية السابق، نائب الأدميرال توني جونستون – بيرت، البالغ من العمر 62 عاماً، على وسام الحمام في عام 2013. وأصبح يعرف بسيد أو مدير الأعمال المنزلية في العام نفسه. ووسام الحمام هو وسام الفروسية وابتُكر عام 1725.
ونائب الأدميرال جونستون – بيرت هو المسؤول عن عمليات «أسفل السلالم»، ومسؤول عن 250 موظفاً يغطون خدمات التموين، والتدبير المنزلي، والترفيه، والصيانة، والإدارة.


المملكة المتحدة


أخبار المملكة المتحدة


أخبار بريطانيا


العائلة الملكية البريطانية



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى