المرأة والمنوعات

جرعتا بلازما و«أنبوبة حنجرية».. تدهور حالة رجاء الجداوي الصحية | اخبار الفن

قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، إن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي المصابة بفيروس كورونا، لا تزال على حالها، ولم تشهد أي تطورات على مدار الساعات الماضية.
وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في وزارة الصحة المصرية، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة القديرة رجاء الجداوي.
وقال «حسني» في لقائه مع برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة «CBC»، إن حالة رجاء الجداوي «حرجة»، ولم تدخر الأطقم الطبية جهداً في رعايتها، مضيفًا «نطلب من كل المصريين الدعاء لها، وقلبنا واجعنا عليها»، وفق ما نشرته صحيفة المصري اليوم.

وأكد حسني اتخاذ اللازم تجاه حالة الفنانة القديرة، متمنياً أن تمر الأيام المقبلة معها على خير كي يطمئن الجميع على صحتها.
صدمة انتابت الوسط الفني بعد إعلان إصابة الفنانة رجاء الجداوي، بفيروس كورونا المستجد، وسط تطورات متلاحقة لحالتها الصحية ما بين صعود وهبوط.

Advertisements
Loading…
وكشف الفريق الطبي المعالج لرجاء الجداوي بمستشفى العزل بأبوخليفة بمحافظة الاسماعيلية والمخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا، إن حالة الصحية الفنانة رجاء الجداوي غير مستقرة وتتدهور بشكل ملحوظ.
وأوضح الفريق الطبي المعالج، في تصريحات إعلامية، أن الأنبوبة الحنجرية المتواجدة عليها حاليًا الفنانة رجاء الجداوي هي التي تضخ الأكسجين للرئة، وبدونها لا يمكنها التنفس في الوقت الحالي، مضيفًا أن الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.

وأشاروا إلى أن الفنانة رجاء الجداوي لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، كما أنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت جميعها إيجابية، وأكدوا أن رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من البلازما، وأشاروا إلى أن عامل السن مؤثر على عدم تعافيها.
 

Advertisements
Loading…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى