المرأة والمنوعات

سلوكيات للأطفال لا يجب تجاهلها.. التنافس بين الأخوات وعدم احترام الآخرين


20211006014600460

أن تكون والدًا أمر رائع، ومع ذلك، فإن أولئك الذين لديهم أطفال يعرفون حقيقة أنه ليس من السهل دائمًا، حيث يتطلب الأمر الكثير من الوقت والجهد للتأكد من أن أطفالك يكبرون مهذبين ومثقفين بشكل صحيح ومتكيفين بشكل جيد مع الحياة بشكل عام.

وفى التقرير التالى يوضح موقع “parents” أكثر مشكلات سلوك الأطفال شيوعًا والتى تزعج العديد من الآباء، والتى لا يجب تجاهلها والبحث عن حلول لها بشكل إيجابى:

 

التزام الصمت بشأن الأفعال السيئة لشخص ما

عليك أن تشرحى لطفلك الفرق بين أن يكون فضوليًا يتدخل فى شئون الآخرين وأن يكون يقظًا وواعيًا، فإذا حكى لكِ أنه كان سلبيا أمام رؤية أحد زملائه يتعرض للضرب من بعض الزملاء، من المهم أن تسمعى إلى طفلك بهدوء وتمتنعى عن إصدار الأحكام، وبعد ذلك، يجب أن تساعديهم فى فهم الموقف وكيف يجب أن يقوم بدور ويخبر المدرس بما حدث ويساعد زميله دون التورط فى مشاجرة. 

التزام الصمت بشأن الأفعال السيئة

 

تنافس الأشقاء

ابحثى عن جذر المشكلة، وتأكدى من منع أطفالك من إلحاق الألم الجسدى ببعضهم البعض، وساعدى أطفالك على الشعور بأنهم فريق حقيقى، وعلميهم حل النزاعات بشكل عادل، فلا تنحازى لأحد الطرفين على حساب الآخر وإنما اشرحى لهم أهمية احترام مشاعر بعضهم البعض، وحاولى قضاء بعض الوقت بانتظام مع كل من صغارك، سيساعد ذلك فى الحفاظ على العلاقات الودية داخل الأسرة.

تنافس الأشقاء

 

الموقف غير المحترم تجاه الآخرين

اكتشفى سبب هذا السلوك، وعلمى أطفالك الطريقة الصحيحة للتعبير عن مشاعرهم ورغباتهم، ويجب أن يتعلموا التزام الهدوء والاستماع، وإذا استمر طفلك فى التصرف بوقاحة، فانتزعى الامتيازات التى يتمتع بها.

عدم احترام الآخرين

 

عدم الأمانة

اشرحى لطفلك أهمية الصدق والثقة فى العلاقات، وخذى وقتًا فى التفكير فى العقوبة المناسبة التى ستعلم طفلك أن الكذب أمر غير مقبول، وإذا أصبح الكذب هو القاعدة، فقد يكون هذا علامة على مشاكل أكثر خطورة، فى مثل هذه الحالة، ستحتاجى إلى الاتصال بأخصائى.

عدم الأمانة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى