غرائب وطرائف

عودة فيسبوك وواتساب للحياة من جديد – الأسبوع نيوز

عودة فيسبوك وواتساب للحياة من جديد

عودة فيسبوك وواتساب للحياة من جديد

عادت مواقع التواصل الاجتماعي للظهور على شبكات الفضاء الالكتروني مجددا، والتي جاء من اهمها فيسبوك وواتساب وماسنجر وجوجل وامازون وانستجرام، بعد تعطل أكثر من 6 ساعات مستمرة في سابقة نادرة منذ نشأتهم.

حيث توقفت خدمات منصات «فيسبوك» (وبرنامج الدردشة الفورية «فيسبوك ماسنجر») و«واتساب» و«إنستغرام» مساء اليوم (الاثنين) حول العالم منذ الساعة 6 و39 دقيقة مساء بتوقيت السعودية، من دون أي سبب واضح. كما توقفت خدمات كثير من المنصات الأخرى غير المرتبطة، الأمر الذي يشير إلى أنّ العطل أكبر من أجهزة شركة واحدة.

ولم تحدد الشركة سبب توقف الخدمة عن العمل، لكنه ليس من الغريب أن تتوقف الخدمة أو المواقع عن العمل لفترة وجيزة بسبب عطل في جهاز خادم ما. إلا أنّ مفهوم الكومبيوترات الخادمة السحابية تعني وجود بدائل كثيرة تعمل فور توقف أحدها عن العمل، وهو ما لم يحدث خلال هذا العطل. يضاف إلى ذلك أنّ العطل حدث على مستوى عالمي، وهو أمر نادر جداً، حيث توقفت الخدمة عن العمل في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والمنطقة العربية، ومناطق أخرى. وجربت «الشرق الأوسط» الوصول إلى صفحة «فيسبوك» عبر متصفحات «كروم» و«إيدج» و«فايرفوكس» التي لم تستطع العثور على تلك صفحة، ولم تعمل تطبيقات الهواتف الجوالة أو برامج الكومبيوتر، ولا مواقع الخدمات الخارجية المرتبطة بـ«فيسبوك» (مثل WordPress Jetpack).



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى