المرأة والمنوعات

فنان بريطانى يرسم لوحات عالمية بحجم ثقب إبرة مقابل 15000 جنيه إسترلينى


202110091046154615

استطاع الفنان ديفيد ليندون، البالغ من العمر 52 عامًا، من بورنماوث، في دورست، نسخ لوحة فنية مصغرة من لوحة ليلة النجوم للفنان العالمى فان جوخ  والتي يمكن أن تدخل في عين إبرة خياطة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة” ديلى ميل” البريطانية.

إحدى اللوحات الفنية

ورسم ديفيد مجموعة لوحات فنية أخرى مثل لوحة الصرخة للفنان إدفارت مونك، ولوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي للفنان يوهانس فيرمير، ولوحة فتاة البالون للفنان بانكسي، ولوحة ليلة النجوم وعباد الشمس لفان جوخ.

وبيعت كل اللوحات الفنية لهواة جمع العملات الخاصة مقابل 15000 جنيه إسترليني للواحدة.

ورسم ليندون، المهندس السابق، بنفسه القطع الفنية الصغيرة بعد أن استوحى فكرتها من برنامج تليفزيوني، وقبل أن يتجه لرسم اللوحات المصغرة صقل ليندون حرفته ليرسم شخصيات فنية من أمثال المغنى فريدي ميركوري والمغنية إيمي واينهاوس.

لوحة فنية

وفي محاولة للتنويع وإيجاد تحد جديد، صنع ليندون روائعه الفنية الصغيرة.

وقال ليندون لشبكة “بي بي سي”: “بدا أنه تقدم طبيعي لاستكشاف اللوحات واكتشاف مدى صغر حجمها”.

لوحة فنية أخرى

وأثناء رسم لوحة صغيرة كان يستخدم ديفيد عملة معدنية ليرسم لوحة فنية بحجمها، وكان يركز في نقل أدق التفاصيل الفنية لأشهر اللوحات لكبار الفنانين، وتحدث ديفيد عن شعوره خلال الرسم قائلاً: “لا بد لي من إبطاء نبضات قلبي بشكل أساسي.. أنا أتحكم في أعصابي، وأثبت نفسي. لقد تهت في عالمي الخاص، أنا أفعل ذلك حقًا”.

لوحة

ويقضي ديفيد أكثر من شهر في رسم كل عمل فني بلاستيكي بعرض 0.02 بوصة (0.5 مم).

وأضاف ليندون: “الشيء الوحيد الذي أستمتع به هو عندما أرسم أشعر بالارتياح، خاصة عندما رؤية تعبيرات الفرح والمفاجأة على وجوه الناس، أمر رائع..ولقد قمت ببيع القطع الصغيرة من قبل ولكن هذه هى أول مرة أبيع لوحات كثيرة”.

وتعرض اللوحات الفنية لديفيد  في معرض بمركز” Lighthouse Media Center “في ولفرهامبتون ، خلال هذه الفترة حتى 29 أكتوبر الجارى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى