إقتصاد

مساعٍ لتوفير بيئة محفزة لقطاع إصلاح المركبات في السعودية

مساعٍ لتوفير بيئة محفزة لقطاع إصلاح المركبات في السعودية

الخميس – 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 07 أكتوبر 2021 مـ

FBF62L5XIAIMGOc

استعرضت ورشة عمل افتراضية فرص وتحديات تفعيل تصنيف مراكز صيانة المركبات («المواصفات السعودية»)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم (الخميس)، أنها تعمل على توفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح المركبات في المملكة، وترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص.
وأشار محافظ الهيئة، الدكتور سعد القصبي، إلى انفتاحهم للاستماع لجميع ملاحظات القطاع الخاص والعمل على معالجتها بالشكل الذي يسهم في توفير مناخ استثماري وتجاري جاذب يتوافق مع التوجهات الحكومية.
ونظمت «هيئة المواصفات والمقاييس» ورشة عمل افتراضية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في اتحاد الغرف السعودية للتعريف بمركز سلامة المركبات ومبادراته، والاطلاع على التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مجال جودة خدمات مراكز إصلاح وصيانة السيارات، ومناقشة أبرز الحلول، وكذلك استعراض مبادرة تصنيف تلك المراكز.
بدورهم، أعرب مسؤولو وممثلو اللجنة عن تطلعاتهم إلى استمرار التنسيق والتواصل ومعالجة التحديات بما يعزز ثقة وحماية المستهلك في السوق السعودي.
يشار إلى أن مركز سلامة المركبات التابع للهيئة يعنى برفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات لحماية الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.


السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى