وزراء طاقة خليجيون يبحثون ونظيرهم العراقي تطورات أسواق البترول العالمية

وزراء طاقة خليجيون يبحثون ونظيرهم العراقي تطورات أسواق البترول العالمية

الجمعة – 17 ذو الحجة 1441 هـ – 07 أغسطس 2020 مـ

وزراء الطاقة أكدوا أن الالتزام الكامل باتفاق «أوبك بلس» سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية (رويترز)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

بحث وزراء طاقة السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والعراق، اليوم (الجمعة)، التطورات الأخيرة في أسواق البترول العالمية.
واستعرض الوزراء خلال اتصال هاتفي مشترك، استمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على البترول، كما بحثوا التقدم الذي تم إحرازه باتجاه إعادة التوازن إلى السوق البترولية.
وأشاروا في بيان مشترك عقب الاتصال إلى أن علامات التحسن التي ظهرت مؤخراً على الاقتصاد العالمي مُشجعة جداً، مثنين على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة.
وأكد الوزراء، مجدداً، التزامهم التام باتفاق «أوبك بلس»؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في الاتفاق، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التي زاد إنتاجها عن النسب المُقررة لها، في شهور مايو (أيار) ويونيو (حزيران) ويوليو (تموز)، بالتعويض عن تلك الكميات.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لوزير النفط العراقي لجهوده وتعاونه الكبيرين لتحقيق التوازن في أسواق البترول، مؤكدين على أهمية دور بغداد في نجاح اتفاقية «أوبك بلس».
وجدد الوزراء التأكيد على أن الالتزام الكامل باتفاق «أوبك بلس»، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل.



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق