المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للعناية بالشعر.. تعالج الجفاف والتلف والألوان غير المرغوب فيها


20211009010319319

تعانى الكثير من النساء من عدة مشاكل شائعة بالشعر، من تلف وقشرة وغيرها، والتي يمكن علاجها باستخدام وصفات طبيعية يمكن تنفيذها في المنزل بسهولة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “cosmopolitan”.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر: قناع الشعر التالف

تساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر التالف من خلال تحضير 1/2 كوب مايونيز و2 ملاعق كبيرة زبادي كامل الدسم، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، مع 1 ملعقة صغيرة من العسل، ثم غسل الشعر بالشامبو ووضع الخليط على الشعر وهو رطب، وتركه لمدة تصل إلى ساعة، وغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

شعر مجعد

 

قناع لتفتيح الشعر

إذا قامت المرأة بمعالجة شعرها بالألوان يمكنها أن تقوم بتفتيحه من خلال تحضير 1 موزة مقشرة مع 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع  ملعقة كبيرة عسل، ثم وضع جميع المكونات في الخلاط حتى تصبح كريمية، ووضع الخليط على الشعر المبلل ثم تغطيته بقبعة الاستحمام وبمنشفة رطبة ساخنة، وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

شعر بنى

قناع الشعر المجعد
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر المجعد من خلال تسخين نصف كوب من زيت جوز الهند في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف ثم تركه حتى يبرد ووضعه على الرأس من الجذور حتى الأطراف وتغطية فروة الرأس بقبعة الاستحمام وتركه لمدة ساعة على الأقل قبل شطف الشعر وغسله بالشامبو.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

قناع الشعر الباهت
 

يساعد هذا القناع على ترطيب وتقوية الشعر من خلال تحضير 1 ثمرة أفوكادو ناضجة مع  ملعقة كبيرة زيت أركان أو زيت زيتون، مع ملعقة كبيرة من العسل و1/8 كوب حليب جوز الهند، ثم مزج جميع المكونات في الخلاط، ووضع الخليط على جميع أنحاء الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

قناع لعلاج القشرة
 

يساعد هذا المزيج على علاج قشرة الشعر من خلال تحضير 1/4 كوب ماء مع 1/4 كوب من خل التفاح و6-8 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم خلط الماء وخل التفاح في زجاجة بخاخة نظيفة مع إضافة زيت شجرة الشاي مع التقليب حتى يمتزج الخليط، ثم سحق قرص أسبرين مع التقليب  حتى يذوب، ثم وضع الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على فروة الرأس وترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى