المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة والأسنان.. 5 طرق سهلة وبسيطة


202107130229392939

يحتوى الليمون على عناصر غذائية هامة مفيدة لصحة الإنسان وللبشرة أيضاً، ولذلك يمكن استخدامه فى علاج مشاكل شائعة للبشرة والأسنان وغيرها من خلال اتباع وصفات طبيعية من الليمون، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” womenshealthmag”.

وصفات طبيعية من الليمون
 

الليمون لتفتيح وترطيب البشرة
 

يحتوي الليمون على خصائص قوية مضادة للبكتيريا، لذلك ينصح بمزج بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون، حيث  يعمل جوز الهند على ترطيب البشرة والليمون على تفتيحها، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ولا ينصح أن تتبع البشرة الحساسة هذه الوصفة.

 

الليمون لتفتيح الكوع والركبة
 

يحتوى الليمون على فيتامين” C “، وهو مكون طبيعي لتفتيح البشرة، لذلك ينصح بفرك نصف ليمونة على الكوعين والركبتين الداكنتين، لعدة دقائق وتركهما لعدة دقائق أخرى ثم غسلهما بالماء.

وصفات من الليمون

 

الليمون لعلاج الرؤوس السوداء
 

يساعد الليمون في علاج الرؤوس السوداء، من خلال غسل الوجه جيداً، ثم فرك شريحة من الليمون على أكثر المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء والتى عادةً ما تكون منطقة T بالوجه، مما يساعد على تنظيف المسام وعلاج الرؤوس السوداء، وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية من الليمون

 

الليمون لتبييض الأسنان
 

يساعد الليمون على تبييض الأسنان من خلال خلط صودا الخبز وعصير الليمون، بكميات متساوية ثم غمس قطعة قطن فى المزيج ومسح الأسنان بها، ثم استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان وشطفهما بعد ذلك.

 ليمون

الليمون لإزالة لمعان البشرة الدهنية
 

يعمل حمض الستريك الموجود داخل عصير الليمون كعقار طبيعي، ويساعد على إزالة لمعان البشرة الدهنية من خلال إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى وسادة قطنية، ثم مسح الوجه بقطعة القطن وغسل الوجه بعد عدة دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى