أخبار الجريد

وقفات ومسيرات مساندة لقيس سعيّد في عدد من الجهات

انتظمت في عدد من جهات البلاد اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021 وقفات مساندة لقرارات الرئيس قيس سعيّد.

وفي قفصة نفذ عدد من منتسبي التنسيقيات الجهوية لعدد من الأحزاب بينها حركة الشعب والتيار الشعبي وبعض مكونات المجتمع المدني  وقفة مساندة للرئيس قيس سعيد ولقرارت 25 جويلية رافعين شعارات تنادي بحل البرلمان وبمقاومة الفساد. 

20211003 100215

وفي تطاوين نفذ عدد من عدد من المواطنين وقفة بساحة الشعب عبروا خلالها عن مساندتهم لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد داعين اياه إلى  حل البرلمان و  عدم العودة إلى الوراء و المضي قدما من أجل مشهد جديد بتونس

Screenshot 20211003 103116

واجتمع  عشرات من أهالي قابس أمام مقر الولاية رافعين شعارات مناهضة لعودة البرلمان داعين الرئيس قيس سعيٌد إلى حلٌه وإلى عدم الرجوع إلى ما قبل25جويلية.

20211003 100551

ونفّذ عدد  من أهالي القيروان وقفة احتجاجية بساحة باب الجلادين وسط مدينة القيروان رافعين شعارات داعمة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد. 

كما تحوّلت الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة سلمية جابت الشوارع الرئيسية للمدينة مطالبين بحل البرلمان هاتفين بشعارات ضد راشد الغنوشي محملينه مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد. 

وطالب المحتجون بحل المجلس البلدي لبلدية القيروان باعتباره رئيس المجلس ممثل عن حركة النهضة. 

20211003 103624

 

وفي سوسة تجمعت حشود من مؤيدي رئيس الجمهورية قيس سعيدبساحة حقوق الإنسان وسط المدينة  للتعبير عن مساندتهم لقرارات سعيد منذ 25 جويلية.

ووفق تقديرات أمنية بلغ عدد المتظاهرين ناهز ألف و700 شخص. 

وتلى التجمع مسيرة جابت وسط المدينة وصولا إلى مقر ولاية سوسة وسط حضور أمني مكثف 

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بحل البرلمان ورحيل حركة النهضة نهائيا  والقضاء على الإرهاب ودعوا الى محاسبة المتورطين وفق تعبيرهم.

واعتبر مؤيدو رئيس الجمهورية القرارات التي اتخذها سعيد منذ 25 جويلية ليست انقلابا وإنما هي استجابة لمطلب الشعب التونسي.  

وجاء تجمع مئات المناصرين لرئيس الجمهورية ردا على تجمع أنصار حركة النهضة الأحد الماضي بالعاصمة  

20211003 100209

وفي سيدي بوزيد انتظم تجمع شعبي بساحة الشهيد محمد البوعزيزي بجانب المقر القديم للولاية  تلته مسيرة  حاشدة جابت الشارع الرئيسي  و الانهج المتاخمة له شارك فيهما عدد هام من مكونات المجتمع المدني من أبناء الجهة و ذلك لمساندة قيس سعيد رئيس الجمهورية في إقدامه على تفعيل الفصل ال80 من الدستور.

المشاركون من النساء و  الشباب و الرجال و الأطفال رفعوا لافتات مكتوبة و رددوا شعارات مناوئة لمن حكموا طيلة العشرية الماضية مطالبين بحل البرلمان و محاسبة الفاسدين و الفاسدين فردا فردا واجتثاث أسباب الفساد كما طالبوا بضرورة تنمية الجهة التي لم توفها الحكومات التي تعاقدت على البلاد طيلة العشرية حق قدرها.

20211003 094216

ونفّذ عدد من أهالي ولاية الكاف وقفة مساندة لرئيس الجمهورية قيس سعيد أمام مقر الولاية تلتها مسيرة جابت شوارع المدينة للتعبيرعن تأييدهم لإجراءات 25 جويلية و حل البرلمان وتغيير الدستور و تضامنا مع الرئيس قيس سعيد .

ورفع المواطنون خلال هذه الوقفة شعارات ضد حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي كما رددوا شعارات منادية بحل البرلمان ومقاطعة الأحزاب وتغيير الدستور وشعارات أخرى على غرار ” لا خوف لا رعب السلطة بيد الشعب و ” الشعب يريد حل البرلمان ” و ” من بنزرت لبنقردان حل علينا البرلمان “.

received 2631751583797096

وفي المهدية نفّذ عدد من مساندي قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد وقفة مساندة أمام مقر ولاية المهدية طالبو خلالها بحل البرلمان و محاسبة الفاسدين كما ردد المساندون شعارات مناوئة لرئيس البرلمان راشد الغنوشي، و تحولت الوقفة إلى مسيرة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة المهدية.

وانتظمت صباح اليوم بولايتي توزر و قبلي  وقفة مساندة ومسيرة سلمية للتعبير عن مساندة قرارات رئيس الجمهورية .

وانطلقت المسيرة بولاية توزر من محطة النقل البري وصولا  الى مقر الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى