المرأة والمنوعات

يوم الفتاة العالمى.. 6 مشاهد تعكس فرحة الآباء ببناتهم وإنجازاتهن


202110111248304830

يحتفل العالم اليوم بيوم الفتاة، وهو احتفال سنوى عالمي أقرّته منظمة الأمم المتحدة منذ عام 2012، ويهدف هذا اليوم إلى التصدي لقضايا الفتيات والتحديات التي تواجههن، وفي نفس الوقت تركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات وتعزيز تمكين الفتيات وإتاحة الفرصة أمامهن لإثبات قدراتهن لتحقيق تطلعاتهن.

وفى اليوم العالمى للفتاة، لا يسعنا إلا الحديث عن أهم شخص في حياتها وهو الأب، فهو البطل والحب الأول في حياتها، وعلى الرغم من أن الأب هو سند ابنته الذى لا يميل أو يهتز، فإن الفتاة تعتبر في كثير من الأحيان صمام الأمان لأبيها، فأسمى علاقات الحب بين الفتاة وأبيها.

وفى هذا التقرير نتذكر فيها لحظات عبر فيها الآباء عن حبهم لبناتهم من خلال بعض الحركات البسيطة والتي لا تعكس سوى حب كبير، وتؤكد أن الفتاة ضهر وسند لأبيها مثل الولد:

– أب يربط لابنته حذاءها بعد امتحان الثانوية

وقد انتشرت له صورة وهى يربط حذاء ابنته أمام إحدى اللجان، عبر صفحات السوشيال ميديا، ولاقت إعجاب الكثيرين، وعن الصورة قال الأب أحمد صالح، إنه أب مثل كل أب يحب أولاده ويسعى دائمًا لنجاحهم، وأضاف صالح خلال مداخلة تليفزيونية أن الصورة تم التقاطها له بعد انتهاء ابنته من امتحان مادة الأحياء، قائلاً: “يوميًا أوصل ابنتي إلى المدرسة، إلا أن هذا اليوم كانت تشعر بإرهاق للغاية من المذاكرة والسهر لتحصيل الدراسة”، مضيفا “قررت اربط لها الحذاء بنفسي خشية عليها من فيروس كورونا”.

أب يربط لابنته رباط الحذاء

 

– أب يجلس بجوار ابنته الصغيرة على أحد الأرصفة لمساعدتها في واجباتها

وهى واحدة من الصور التي انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعى، ولاقت إعجاب الكثيرين، حيث جلس الأب بجوار ابنته في الشارع لمساعدتها على كتابة واجبها، وهو جالس على ركبيته، في صورة تعكس مدى اهتمام الأب بابنته.

أب يجلس بجوار ابنته فى الشارع لمساعدتها فى واجبها المدرسى

 

– كلمات مؤثرة لأب في عقد قران ابنته

من المؤكد أن زواج الفتيات من أهم المراحل في حياة البنت ووالدها، وهو ما عبر عنه والد إحدى الفتيات خلال عقد قرانها من خلال الكلمات المؤثرة، حيث قال: “أم أبيها رغم صغرها وسبيلى للجنة، ومش أيام وقمر ليالى”، والتي قالها الدكتور عمرو وهو يضع يده في يد المأذون بعقد قران ابنته.


– والد خريجة كلية طب يحتفل بها بلافتة على كوبرى قصر النيل

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة لأب يدعى حسن شعراوى يحمل لافتة أعلى كوبرى قصر النيل وهو يحتفل بتخرج ابنته وتدعى “بسنت” من كلية الطب، وكتب على اليافطة :”مليون مبروك التخرج للدكتورة بسنت حسن شعراوى 2020″، ليعبر عن فخره بابنته، وما أنجزته.

الأب على كوبرى قصر النيل

 

– آباء يصورون بناتهم قبل دخول الجامعة

تعبيرًا عن فرحتهم ببناتهم ومساندة لهم، في أهم مرحلة في حياتهم وهى مرحلة دخول الجامعة، تداول رواد السوشيال ميديا صورًا لبعض الآباء يقومون بتصوير بناتهم والاحتفال بهم قبل دخول الجامعة.

أب يصور ابنته قبل دخولها الجامعة

أب يحتفل بابنته قبل دخول الجامعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى