إقتصاد

أسعار النفط تواصل الارتفاع | الشرق الأوسط

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها في بداية تعاملات، اليوم (الأربعاء)، بعد وصولها أمس إلى أعلى مستوى لها منذ 8 أشهر، في ظل تزايد الآمال بتوفير لقاحات فعالة مضادة لفيروس كورونا المستجد؛ وهو ماسيؤدي إلى تعاف قوي للطلب العالمي على الطاقة.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة في نيويورك بنسبة 1% إلى أكثر من 45 دولار للبرميل مع استمرار صعود الأسواق المالية بشكل أوسع.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن تقرير لبنك “أوف أميركا” القول إن سعر خام برنت القياسي للأسواق العالمية قد يصل إلى 60 دولارا للبرميل بحلول صيف 2021، مع تخفيف القيود على حركة السفر وزيادة الطلب على الوقود الأحفوري.
يذكر أن سعر النفط ارتفع بأكثر من الربع خلال الشهر الحالي في ظل النتائج الإيجابية لتجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد. كما وصل إلى مستويات لم يرها منذ انهيار الطلب العالمي بسبب تفشي جائحة كورونا في مارس (آذار) الماضي.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي بنسبة 9. 0% الى 33. 45 دولار للبرميل تسليم بناير (كانون الثاني) المقبل في بورصة نيويورك للسلع في الساعة 08. 1 بعد الظهر بتوقيت سنغافورة. وكان قد انهى تعاملات أمس عند مستوى 91. 44 دولار للبرميل. وكان أعلى مستوى له منذ 5 مارس الماضي.
وارتفع سعر خام برنت بنسبة 1% إلى 35. 48 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، بعد ارتفاعه امس بنسبة 9. 3% في المئة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى