المرأة والمنوعات

أول شخص فى العالم.. روسى “بدون قدمين” يتسلق ثانى أعلى قمة جبلية.. فيديو وصور


202110080357525752

خاض الروسى رستم نابيف، مغامرة شيقة ليصبح أول شخص فى العالم “بدون قدمين”، يتسلق ثانى أعلى قمة جبل فى العالم، وهى قمة ماناسلو فى جبال الهيمالايا، التى يبلغ ارتفاعها أكثر من 8 آلاف متر.

ويوضح موقع ” vesti” الروسى، أن الرحلة استغرقت 34 يومًا، قطع فيها “رستم” 35 كيلومترًا، وقام بأكثر من 105 آلاف ضربة بفأس جليدى لتثبيت نفسه.


ويؤكد الموقع الروسى، أن هذا الحدث أنجزه الرياضى الروسى، على الرغم من توقعات المتسلقين ذوي الخبرة أنه لن يتمكن من تسلق الجبل، فى حين، قال رستم: “لقد فكرت كثيرًا فيما فعلته، وأدركت أنني فعلت شيئًا غير واقعيًا، لا أستطيع حتى أن أصدق أنني مررت به حتى النهاية، كان على أن أمضى قدمًا، لأننى وعدت أولاً وقبل كل شيء نفسى، وأولئك الذين يؤمنون بى، وكانت هناك مسؤولية كبيرة تجاه جميع الأشخاص الذين كانوا يراقبون ويقلقون، لقد كان نوعًا من المهمة التي كان عليّ أن أقوم بها من أجل كل هؤلاء الناس الذين يشاهدوننى”.

رستم نبييف اثناء التسلق

وأشار التقرير إلى أنه في الطريق للقمة، كانت هناك شلالات جليدية رأسية، وشقوق يصل عمقها إلى 50 مترًا، ومناطق معرضة للانهيارات الجليدية، حيث لا يمكن لكل متسلق متمرس المرور بمثل هذا المسار الصعب.

رستم نبييف

وخلال مغامرته هذه، اجتاز رستم علامة 8000 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث “منطقة الموت” التى يصبح فيها تركيز الأكسجين في الهواء منخفض للغاية، بحيث يصعب الاستمرار في الحركة بدون أكسجين إضافى.

المتسلق الروسى وسط الجليد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى