الأخبار الوطنيّة

إثر وفاته: مدينة مغربية تُكرم “طبيب الغلابة المصري” بلوحة جدارية |

إختار ناشطون في مدينة المحمدية، غربي المغرب، أن يكرموا الطبيب المصري الراحل، محمد مشالي، المعروف بـ”طبيب الغلابة”، من خلال لوحة جدارية وجرى رسم اللوحة الجدارية في حي “الرشيدية 3” في مدينة المحمدية المطلة على المحيط الأطلسي، في إطار حملة لإعادة رونق المكان، وإيصال عدد من رسائل التوعية عن طريق الرسم.

وكتب إلى جانب اللوحة عبارة “طبيب الفقراء”، وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الصورة على نطاق واسع.

وأبدى عدد من مستخدمي المنصات الاجتماعية، إعجابهم بالمبادرة، لاسيما أن الشخص الراحل تحول إلى رمز في الإيثار والزهد، بعدما قضى عقودا طويلة في علاج المرضى الفقراء.

وتم عرض عدد من التقارير الإعلامية حول الطبيب الراحل، خلال السنوات الأخيرة، وهو ما جعل كثيرين في المغرب ودول أخرى ينعونه، يوم الثلاثاء، استحضارا لما قام به من عمل إنساني.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، ليل الاثنين الثلاثاء، أن محمد مشالي المعروف بـ”طبيب الغلابة”، توفي من جراء هبوط مفاجئ في الدورة الدموية عن عمر ناهز 76 عاما.

وظلّ الطبيب الراحل، محمد مشالي، لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته بحيث لا تزيد عن 5 جنيهات، وكثيرا ما كان يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه “طبيب الغلابة”.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى