إقتصاد

إيطاليا تسعى لتأميم شركة «أوتوستراد»

إيطاليا تسعى لتأميم شركة «أوتوستراد»

الأربعاء – 24 ذو القعدة 1441 هـ – 15 يوليو 2020 مـ

giuseppe conte premier 1

صورة أرشيفية لرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي

روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

تسعى حكومة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي لتأميم شركة “أوتوستراد بير التاليا إس بي إيه” المثيرة للجدل، بعد محادثات جرت طوال الليل حول القضية ذات الدوافع السياسية، وذلك حسب ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، اليوم (الاربعاء).
وكان قد طلب من وزيري الاقتصاد والبنية التحتية في إيطاليا بحث تفاصيل الاقتراح المقدم من شركة “أوتوستراد”؛ والذي يقضي بسيطرة شركة “كاسا ديبوسيتي إي بريستيتي” الحكومية على الشركة من “أتلانتا إس.بي.إيه”،
وهي الشركة التي تملكها أسرة الملياردير بينيتون. فيما كانت التوترات المتعلقة بشركة “أوتوستراد” بمثابة اختبار لمدى سيطرة كونتي على حكومته الائتلافية.
من جانبها، أصرت حركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسة على إلغاء الامتيازات أو خروج كامل لأسرة بينيتون من شركة “أوتوستراد”، بينما رغب الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إلى يسار الوسط في أن تسيطر الدولة على حصة في الشركة.
وقرر رئيس الوزراء، الذي لا يزال يخوض نزاعا على خلفية تداعيات انهيار جسر جنوة في عام 2018 – والتي كانت “أوتوستراد” مسؤولة عنه – سحب الامتيازات من الشركة، إذا لم توافق على الشروط التي وضعتها الحكومة بحلول ليل الثلاثاء، حسبما نقلت الوكالة عن مسؤول مطلع على المحادثات السرية رفض الكشف عن اسمه.
وطالب كونتي، الذي يعاني ائتلافه الحاكم انقساما حول كيفية التعامل مع “بينيتون”، بانسحاب كامل العائلة من شركة أوتوستراد لتجنب فقدان التراخيص. غير ان مكتب كونتي لم يرد على الفور على طلب من الوكالة للتعليق على الأمر.


إيطاليا


إيطاليا أخبار



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى