غرائب وطرائف

استخراج هاتف من معدة مصري بعد شهور من ابتلاعه

استخراج هاتف من معدة مصري بعد شهور من ابتلاعه


الأربعاء – 6 صفر 1442 هـ – 23 سبتمبر 2020 مـ

1600863415841382800

الهاتف المحمول بعد استخراجه من معدة الشاب (الشرق الأوسط)

القاهرة: عبد الفتاح فرج

استخرج أطباء مستشفى جامعة بنها، جهاز هاتف محمول من معدة الشاب المصري، «ح. ر» (28 عاماً)، من مدينة كفر شكر، بمحافظة القليوبية (دلتا مصر) بعد مرور 7 أشهر على ابتلاعه.
وقال الدكتور محمد شولح، الطبيب المشرف على العملية الجراحية بالمستشفى، لـ«الشرق الأوسط»: «استقبلنا الشاب وهو في حالة إعياء تامة وبسؤاله عن الأسباب، أخبرنا أنه ابتلع جهاز هاتف محمول قديم منذ 7 أشهر وظن أنه سوف يخرج منه عبر طريق الجهاز الهضمي، ولم يبلغ أحداً من الأطباء أو أسرته بذلك قبل حضوره للمستشفى».
وأضاف أن «الأشعة التلفزيونية التي تم إجراؤها أكدت وجود الهاتف في معدته، قبل أن يتم استخراجه أمس الثلاثاء». وأكد أن حالته الصحية باتت مستقرة بعد العملية الجراحية. وذكر شولح: «أخبرني أقارب (مبتلع الهاتف) بأنه يعاني من أحد الأمراض النفسية ويتناول أدوية لعلاجه».
وسلم الفريق الطبي الجهاز المحمول لقسم الشرطة بالمستشفى بعد استخراجه كإجراء روتيني معتاد، وفق شولح.
استخراج أجسام غريبة من أمعاء بعض المصريين ليس أمراً جديداً، فقبل أسبوعين استخرج الأطباء في مستشفى قصر العيني (جامعة القاهرة) مبلغاً مالياً بلغت قيمته 6500 جنيه (الدولار الأميركي يعادل نحو 16 جنيهاً مصرياً) من بطن مريض في عملية جراحية استغرقت 4 ساعات، ووفق الأطباء فإن المبلغ المصنوع من العملات الورقية كان ملفوفاً في أربع لفافات.
وفي شهر سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، تمكن فريق جراحي من جامعة المنصورة (وسط دلتا مصر) من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة (ملاعق وشوك)، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل، من داخل أمعاء شاب مصري عمره 20 عاماً، يعاني ضموراً بالمخ.
ووفق الأطباء فإن ابتلاع المعادن يتسبب أحياناً في انفجار المعدة، وجرح الشرايين والأوعية الدموية، وتسمم الدم، مع الشعور الدائم بالألم وفقدان الشهية.
وفي بداية عام 2019. استخرج طبيب مصري بمحافظة الدقهلية 20 جنيهاً مصرياً معدنياً من معدة طفل عمره 10 سنوات، يعاني من إعاقة ذهنية بعد إصابته بحالة قيء مستمرة. وتمكن الطبيب من استخراج العملات المعدنية بالمنظار، بعد مرور أقل من 6 ساعات على ابتلاعها.


مصر


أخبار مصر


منوعات



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى