إقتصاد

السعودية تعتمد مخططات سكنية بمساحة 12 مليون متر مربع

كشف مركز خدمات المطورين العقاريين الحكومي (إتمام) في السعودية، أمس، عن اعتماد مخططات سكنية تتجاوز مساحتها 12.2 مليون متر مربع خلال الربع الأول من العام 2021 في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين، انطلاقاً من الهدف الاستراتيجي للمبادرة المتمثل في تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي وتقديم الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين.
وأوضح البرنامج، في بيان صحافي، أمس، أنه تم الترخيص لبناء قرابة 3 آلاف وحدة سكنية خلال الربع الأول من العام 2021. وأصدر المركز 67 شهادة تأهيل مطورين عقاريين لمشاريع البيع على الخارطة ضمن الخدمات المتنوعة التي يقدمها «إتمام»، وعالج المركز 38 طلب استفسار عن صكوك، واعتمد عدداً من طلبات التأييد لتوفير 1000 عامل للمشاريع تحت الإنشاء ضمن برنامج «سكني»، وأصدر 21 رخصة بيع لمشاريع تحت الإنشاء، وأسهم في تأهيل 1363 مطوراً عقارياً.
وأكد المركز على الدور الاستراتيجي الذي يقوم به لتذليل العقبات التي قد تواجه المطورين العقاريين وأصحاب المشروعات السكنية لتوفير الخيارات السكنية المتنوعة للأسر السعودية لتلبية تطلعاتهم ورغباتهم، وذلك ضمن دوره التكاملي بالتعاون المثمر مع الجهات الحكومية المختلفة لتوفير إجراءات وخدمات مرنة تسهل عمل المركز.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى