الأخبار الوطنيّة

المنستير / الإحتفاظ بـ6 أشخاصٍ في حادثة ميناء الصيد البحري بطبلبة

قال مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي بإسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا اليوم الثلاثاء، إنّه وعلى إثر الأحداث التي عرفها أمس الاثنين، ميناء الصيد البحري بطبلبة بولاية المنستير، إحتفظت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بطبلبة بعد مراجعة النيابة العمومية، بـ6 أشخاص من أجل “محاولة القتل العمد وتبادل العنف والمشاركة في معركة وحمل ومسك سلاح ناري دون رخصة”.

وأضاف بن جحا في تصريح لـ”وات”، أنّ الأبحاث جارية لإيقاف بقية المجموعة المتورطة في هذه القضية، موضحا أنّ الوقائع تعود إلى معركة جدت أمس الاثنين، بسوق الجملة للأسماك بطبلبة الواقع بميناء الصيد البحري بطبلبة والتي أستعملت خلالها أسلحة بيضاء وسلاح ناري.

وكان رئيس بلدية طبلبة، رياض نويرة قد أفاد لـ”وات” أمس، بأنّ “مثل هذه الحادثة غير المسبوقة التي سجل خلالها إطلاق نار يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على سمعة سوق الجملة للسمك بميناء الصيد البحري بطبلبة التي تمثل أكثر من 50 في المائة من موارد بلدية طبلبة “.

وأضاف أنهم يطالبون بتركيز دورية قارة للحرس البحري بمدخل هذا الميناء، علما وأن ميناء الصيد البحري بطبلبة يضم مقرات عدّة مؤسسات مصدرة مختصة في منتوجات الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى