إقتصاد

انطلاق 60 ألف طن قمح من أوكرانيا إلى السعودية

انطلاق 60 ألف طن قمح من أوكرانيا إلى السعودية


الاثنين – 19 محرم 1442 هـ – 07 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15259]

16385242425557489658

أوديسيا: «الشرق الأوسط»

انطلقت أمس من أوكرانيا أول شحنة قمح تزن 60 ألف طن من إنتاج شركة كونتنيتال فارمز المملوكة للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك» (ذراع الاستثمار الزراعي للمملكة) وذلك في ميناء تشورنومورسك بمدينة أوديسا جنوب أوكرانيا.
وأوضح سفير السعودية لدى أوكرانيا محمد المسهر في تصريحات أمس (الأحد) أن حكومة المملكة تسير بخطوات ثابتة من خلال «رؤية المملكة 2030» نحو تحقيق الأمن الغذائي وتوفير البدائل وتنويع مصادر السلع الرئيسية،.
وأضاف المسهر أن الشحنة التي انطلقت من أوكرانيا تأتي في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين.
وكانت المؤسسة العامة للحبوب قد عمدت شركة «سالك» كأكبر مستثمر سعودي خارجي بتوريد كمية 60 ألف طن من القمح عالي الجودة وذلك في إطار تغطية احتياج السعودية من القمح وسوف تصل إلى ميناء جدة الإسلامي منتصف الشهر الجاري.
ومعلوم أن «سالك» – مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – وتهدف إلى توفير السلع الأساسية واستقرار أسعارها في المملكة باستراتيجية تركز على 12 سلعة أساسية في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية.
وكانت شركة سالك قد استحوذت على شركتين زراعتين أوكرانيتين على مراحل متعددة ونجحت في دمجهما بحلول نهاية عام 2018 تحت اسم مجموعة كونتيننتال فارمز، إذ تعد من أكبر الشركات الزراعية في أوكرانيا حيث تدير 195 ألف هكتار من الأراضي الزراعية غرب أوكرانيا.


السعودية


الاقتصاد السعودي



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى