غرائب وطرائف

تقارير: تحقيق أوروبي في إدارة «إنستغرام» لبيانات القُصَّر

تقارير: تحقيق أوروبي في إدارة «إنستغرام» لبيانات القُصَّر


الاثنين – 3 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 19 أكتوبر 2020 مـ

2020 10 16T063545Z 1095039188 RC2IJJ9E4QFB RTRMADP 3 BRITAIN FACEBOOK REGULATOR

الهيئة الآيرلندية ستحدد ما إذا كانت «إنستغرام» قد وضعت الضوابط التقنية اللازمة لحماية بيانات المستخدمين (رويترز)

دبلن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تجري السلطات الآيرلندية تحقيقاً أوروبياً إثر شكاوى بشأن طريقة تعامل «إنستغرام» التابعة لـ«فيسبوك» مع بيانات المستخدمين القُصَّر، على ما أفادت الصحافة البريطانية.
فقد أطلقت المفوضية الآيرلندية لحماية البيانات مسارين منفصلين الشهر الفائت، بعد تلقيها شكاوى تفيد بأن أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بأشخاص دون سن الثامنة عشرة كانت متاحة لجميع مستخدمي الشبكة، وفق ما ذكرت «بي بي سي» و«صنداي تلغراف».
وتشرف الهيئة الناظمة الآيرلندية هذه على نشاطات «فيسبوك» في الاتحاد الأوروبي، بما أن الشبكة الأميركية العملاقة تتخذ مقراً إقليمياً لها في آيرلندا.
وستحدد الهيئة الآيرلندية ما إذا كانت «إنستغرام» قد وضعت الضوابط التقنية اللازمة لحماية بيانات المستخدمين؛ خصوصاً القُصَّر منهم، بينما تشترط الشبكة أن يكون مستخدموها في سن الثالثة عشرة على الأقل.
كذلك، ستتحقق الهيئة الناظمة من احترام الشبكة الاجتماعية التشريع الأوروبي، بشأن حماية البيانات فيما يتعلق بإدارة الحسابات.
وذكرت «بي بي سي» الاثنين، أن المتخصص في البيانات ديفيد ستاير خلص العام الماضي بعد تحليل 200 ألف حساب في العالم، إلى أن المستخدمين دون سن الثامنة عشرة قادرون بسهولة على فتح حسابات لهم، عادة ما تكون مخصصة للمهنيين.
ويتطلب هذا النوع من الحسابات أن يكشفوا علناً عن تفاصيلهم الشخصية وأرقامهم وعناوينهم، ما يعني إظهارها لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية.


آيرلندا


إنستغرام



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى