الأخبار الوطنيّة

رئيس البرلمان راشد الغنوشي يراسل وزير الداخليّة لفضّ اِعتصام الدستوري الحر (صورة) |

 طلب رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في مراسلة وجّهها إلى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي التدخّل ”ولو بالقوّة العامة” لإخلاء ما أسماها ببؤر الإعتصام داخل المجلس وتحرير فضاءاته ”في أسرع وقت ممكن” وذلك في علاقة بإعتصام رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي وأعضاء كتلتها داخل عدد من فضاءات البرلمان بما فيها منصّة رئاسة المجلس داخل قاعة الجلسات العامة.
 

وذكر الغنوشي في الرسالة أنّ مجموعة من النواب أقدموا على احتلال فضاءات عديدة في مبنى مجلس نواب الشعب، وخصّ بالذكر قاعتي الجلسات العامة بالمبنى الرئيسي والمبنى الفرعي للبرلمان ومكتب رئيس الديوان .

 

وأشار إلى أنّ ذلك بات يحول دون إمكانية مواصلة المؤسسة البرلمانية لعملها بشكل طبيعي، حسب نصّ المراسلة.

 

وتضمّنت المراسلة قائمة إسمية بالنواب المعنيين وهم عبير موسي ومحمد كريم كريفة ومجدي بوذينة ووسام الشعري وعبد الرزاق الحسني وأحمد الصغير والناجي الجراحي وزينب السفاري وعواطف قريش عبيد وعلي البجاوي الطباشي وعياض علاق وفاضل الوج وهاجر النيفر شقرون ومصطفى الغربي وسميرة السايحي وثامر سعد.

 

للإشارة فإنّ قاعة الجلسات العامة شهدت فوضى عارمة بعد اعتصام موسي وأعضاء كتلتها في منصّة رئاسة البرلمان داخل قاعة الجلسات العامة وما تلاها من أحداث بعد محاولة عدد من النواب التصدي لهذا الإعتصام.

 

received 2819598184806493

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى