الأخبار الوطنيّة

عودة نشاط مؤسسات الطفولة بصفة عادية وبطاقة استيعاب كاملة |

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس أنه تقرر بالتنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة استئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية بصفة عادية واعتماد طاقة الاستيعاب العادية المنصوص عليها بوثائق الفتح بالنسبة للقطاع الخاص من رياض ومحاضن الاطفال والمحاضن المدرسية ونوادي اعلامية ونوادي أطفال.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها أنه يرخص لمؤسسات الطفولة كذلك فتح الفضاءات المخصصة للأكل واعداد الغداء للاطفال شرط احترام التناوب على الأكل في شكل مجموعات صغرى.

وأضافت أنه يتعين على المؤسسات بخصوص استئناف النشاط الصيفي تطبيق ما جاء بالبروتوكول الصحي الذي ينص على احترام جميع التدابير الوقائية المتعلقة بالحماية والتوعية ونظافة اليدين والتباعد الجسدي، الى جانب ممارسة أنشطة السباحة في البحر والمسابح المراقبة، مع التأكيد على منع استعمال المسابح المطاطية بالمؤسسات.

ولفتت الوزارة الى أنه تم تحيين دليل “اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمؤسسات الطفولة بعد التنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة داعية في هذا الصدد جميع مديري مؤسسات الطفولة الى الاستعداد الجيد للاستئناف العادي للنشاط وذلك بالتقيد بمقتضيات الدليل المحين.

وذكّرت الوزارة بأن مصالح التفقد والارشاد ستتولى مراقبة مدى التزام المؤسسات بتطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية المنصوص عليها بالبروتوكول الصحي.
وجدير بالاشارة الى أن رياض الاطفال والمحاضن عادت الى النشاط انطلاقا من يوم 25 ماي الماضي بطاقة استيعاب تقدر بالنصف، وذلك في اطار تنفيذ اجراءات الحجر الصحي الموجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى