الأخبار الوطنيّة

“لخْبَطَة” في نتائج التحَاليل تَسبّبتْ في السَماحْ لشاب مُصاب بالكورونا بمُغادرة الحجر الصحي ولقاء عائلته !! |

كشف مدير الصحّة الوقائية بالمهدية ، سمير لحول ، في تصريح لراديو ماد اليوم ، الخميس 18 جوان 2020 ، تفاصيل حادثة السماح لشاب قادم من الكويت بمغادرة الحجر الصحي ولقاء عائلته ليتضح فور وصوله إلى المنزل أنه مصاب بالكورونا .

وقال سمير لحول إن الشاب أصيل مدينة قصور الساف قَدِم إلى تونس يوم 9 جوان الجاري وكان ضمن رحلة قادمة من الكويت ، مؤكدًا أنه قضَّى 7 أيّام في مركز الحجر الصحّي وفي اليوم السابع طالب المسؤولين في النزل الموجودين في الغرف بالخروج وتسليم المفاتيح وانتظار نتائج التحاليل في الاستقبال .

وأوضح أنه نظرا للعدد الكبير للوافدين الذين تم وضعهم في هذا المركز تم تقسيم الموجودين في النزل إلى مجموعات ورفعّ العيّنات منهم حسب هذه المجموعات ، مشيرًا إلى أنه يوم المغادرة تأخرت نتائج التحاليل مما نتج عنه حالة تشنّج كبيرة داخل مركز الحجر الصحي .

وتابع في ذات السياق أن نتائج التحاليل تم تقسيمها حسب المجموعات مشيرًا إلى أن الخطأ يكمن في لخبطة وقعت في النتائج ، لذلك تم السماح للشاب بالمغادرة ، مبيّنًا أنه تم التفطن إلى الخطأ فور التدقيق في نتائج التحاليل وأسامي الأشخاص والاتصال بالشاب وإعلامه بإصابته بالفيروس .

وأفاد أن الشاب أكد أنه لم يصافح أفراد عائلته وبقي مرتدي للكمامة حتى عند وصوله للمنزل ، مؤكدا أنه تم الاتصال بالعائلة ورفع 8 تحاليل ونقل الشاب إلى المركز الوطني لحاملي الكوفيد 19 بالمنستير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى