إقتصاد

«مبادلة» للرعاية الصحية تستحوذ على 60% من «الشرقية للخدمات الطبية»

تدير عدداً من المستشفيات والعيادات في السعودية والإمارات

أعلنت «مبادلة» للرعاية الصحية التابعة لـ«مبادلة للاستثمار» الإماراتية عن استحواذها على حصة 60 في المائة في شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية «يو إي ميديكال»، وذلك من شركة جدوى للاستثمار ومجموعة الشرقية المتحدة، والتي هي إحدى المجموعات الطبية العاملة الإمارات والسعودية.

وتملك «الشرقية المتحدة للخدمات الطبية» وتدير عددا من المستشفيات والعيادات المتخصصة في صحة المرأة والطفل وطب الأسرة ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيون وطب الأسنان والأمراض الجلدية وغيرها.

ومع هذا الاستحواذ تنضم إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية منشآت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والتي تشمل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، وشبكة مراكز «هيلث بلاس» التخصصية وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب، ومستشفى «مورفيلدز» للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان والأمراض الجلدية في السعودية.

وبذلك فقد تم إضافة خدمات جديدة إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية بما فيها علاجات الخصوبة وعمليات أطفال الأنابيب وأمراض النساء والولادة وطب حديثي الولادة والعناية المركزة لحديثي الولادة والتخصصات الفرعية لطب الأطفال وغيرها.

وقال حسن النويس الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية: «خلال العشر سنوات الماضية، حققت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية نجاحاً بارزاً ونمواً مستمراً من خلال مستشفياتها وعياداتها التخصصية والتي رفعت من مستوى الخدمات المقدمة في مختلف التخصصات. وإن من شأن هذا الاستحواذ أن يرتقي بمجموعة الخدمات الصحية التي نقدمها من خلال شبكة مبادلة للرعاية الصحية في دولة الإمارات وعلى امتداد منطقة الخليج».

ومن جانبه أضاف أحمد الحمادي، العضو المنتدب في مجموعة الشرقية المتحدة «باعتبارنا المؤسسين لشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، فإننا نفخر حقاً بما تمثله الشركة اليوم في قطاع الصحة حيث لعبت دورا رئيسيا في التطور السباق الذي شهده القطاع مؤخراً من خلال مستشفيات وعيادات عريقة في مختلف التخصصات. في حين أنه ليس من السهل الخروج مما قمنا ببنائه وتأسيسه، فإن مبادلة للرعاية الصحية ستشكل البيئة والمنظومة المناسبة للاستمرار في النجاح والنمو. نتمنى لمبادلة للرعاية الصحية نجاحا متزايدا في خططها التوسعية في المنطقة».

وبين طارق السديري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: «لقد كان استثمارنا في الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في عام 2016 بعد دراسة مكثفة لإمكانات المجموعة عبر تقديمها لخدمات صحية متخصصة على مستوى عالمي، لا سيما في تخصص النساء والأطفال. لقد عملنا بشكلٍ وثيق مع فريق الإدارة في تنفيذ خطط توسع الشركة ونموها في الإمارات والسعودية».

وبدوره، قال مجد أبو زنط الرئيس التنفيذي للشرقية المتحدة للخدمات الطبية: «إننا فخورون بانضمامنا إلى شبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية والذي سيدفع عجلة الابتكار والتميز في الرعاية الصحية ضمن منظومة متكاملة عالمية المستوى في الإمارات والسعودية».

يذكر أنه من المتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في سبتمبر (أيلول) من العام الحالي. وكانت «جدوى» أعلنت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 أن صندوقا للفرص الطبية استحوذ على حصة تبلغ 42.1 في المائة في مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى