الرياضة العالميّة

مورينيو متلهف لاستئناف الدوري الإنجليزي

أكد مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو أنه متلهف لاستئناف النشاط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الرغم من تزايد القلق حول مخططات استكمال موسم 2019-2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان نجوم عدة أعربوا عن مخاوفهم من معاودة مباريات الدوري المحلي وعلى رأسهم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو وزميله في مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ ومدافع نيوكاسل يونايتد المعار من توتنهام داني روز.

كما أعرب أكثر من مدرب عن مخاوفهم من استئناف الدوري منتصف يونيو خلال اجتماع لجمعية المدربين يوم الأربعاء.

بيد أن مورينيو قال إنه يتطلع قدماً للعمل مجدداً على الرغم من التحديات التي ترافق تفشي وباء “كوفيد-19”.

وقال مورينيو: لم أطالب بأي تأخير، أريد الإشراف على التدريبات وأنا متلهف لعودة الدوري الممتاز في أسرع وقت تتوفر فيه السلامة للقيام بذلك، لا سيما أن دوريات أخرى تستعد للعودة.

وكان مورينيو أُجبر على الاعتذار في أبريل الماضي بعد أن نشرت الصحف صورا له إثر خرقه قوانين الحجر الصحي حيث شوهد إلى جانب لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي في إحدى الحدائق العامة.

كما اعتذر ثنائي الفريق العاجي سيرج أورييه والفرنسي موسى سيسوكو لخرقهما قواعد الحجر الصحي من خلال التدريب جنبا إلى جنبا أيضا.

لكن على الرغم من هاتين الحادثتين، أعرب مورينيو عن سعادته من الطريقة التي حافظ فيها فريقه على لياقته البدنية بقوله: أنا فخور جدا بالطريقة التي حافظ فيها لاعبو الفريق على لياقتهم البدنية. لقد أظهروا احترافية عالية، شغفا وتصميما.

وتابع: لقد بذلنا جميعا جهودا شاقة من خلال حصص التدريبات من بعد ومن خلال التدريبات الفردية بعد السماح باستعمال مقرات التدريب.

وختم: كل لاعب أظهر تصميما كبيرا في ما يتعلق بالعمل الفردي الذي قام به والآن ننتظر الضوء الأخضر للتدريب ضمن مجموعات صغيرة وهذا ما أؤيده جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى