المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية من البصل لمنع تساقط الشعر.. اخلطيه مع زيت الزيتون أو البيض


202012210343554355

يحتوي البصل على حمض الفوليك وفيتامين” C “و” E “و” B “والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والكاروتين والمغنيسيوم، وتساعد هذه العناصر على نمو الشعر ومنع تساقطه، من خلال تحضير وصفات طبيعية يمكن تنفيذها من خلال اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع”makeupandbeauty”.

وصفات طبيعية من البصل لمنع تساقط الشعر
 

زيت الزيتون والبصل لمنع تساقط الشعر
 

تساعد هذه الوصفة على نمو وترطيب الشعر من خلال تحضير 4-5 ملاعق كبيرة من عصير البصل، ومزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم تدليك فروة الرأس بالخليط بحركات دائرية، وتركه لمدة ساعتين على الرأس، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

 

عصير البصل العسل لمنع تساقط الشعر
 

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الشعر، و يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر، ويعمل البصل على تقوية بصيلات الشعر من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع نصف كوب من عصير البصل وخلط المزيج جيدًا، ووضعه على فروة الرأس والشعر بالكامل من الجذور حتى الأطرف، مع التدليك لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

 تساقط الشعر

 البصل والزبادي لمنع تساقط الشعر
 

يتحكم الزبادي في تساقط الشعر ويقلل من انسداد البصيلات، ويعمل على ترطيبه، كما يتحكم الزبادي أيضًا في مستوى الدهون، ويحارب قشرة الرأس ويحافظ على صحة فروة الرأس، من خلال إضافة 5-6 ملاعق من عصير البصل في وعاء، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي في العصير، ثم وضع المزيج على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة تتراوح مابين 30-40 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

منع تساقط الشعر


 

عصير البصل وزيت الخروع لمنع تساقط الشعر
 

يساعد زيت الخروع على نمو الشعر، وذلك لإحتوائه على حمض الريسينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية التي تساعد في زيادة الدورة الدموية، كما يقوي ويرطب الشعر، لذلك ينصح تحضير 4-5 ملاعق كبيرة من عصير البصل، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع التقليب جيداً، ثم وضع المزيج على فروة الرأس والشعر مع التدليك بحركات دائرية لمدة 3-4 دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو بعد ساعتين.

 تساقط الشعر

عصير البصل و البيض لمنع تساقط الشعر
 

يعمل البيض على نمو الشعر ومنع تساقطه، لذلك ينصح بتحضير بخلط بيضة كاملة مع 4-5 ملاعق كبيرة من عصير البصل، مع إضافة 2-3 قطرات من الزيت العطري مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر لجعل المزيج رائحته لطيفة، ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى