1.5 مليون طلب لتعويضات البطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة


واصل تعداد الطلبات الأسبوعية لتعويضات البطالة في الولايات المتحدة تراجعه البطيء، مع تقديم نحو مليون و542 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، حسب الأرقام التي نشرتها وزارة العمل اليوم (الخميس).

ويكاد هذا الرقم يتوافق وتوقعات متابعين قدّروا الطلبات للفترة بين 31 مايو (أيار) و6 يونيو (حزيران) بمليون و525 ألفاً، وكان مليون و897 ألفاً تقدموا بطلبات للتعويض خلال الأسبوع السابق.

وتقاضى 20.9 مليون تعويضات البطالة في الأسبوع الأخير من مايو (أيار)، في تراجع عن الأسبوع الذي سبقه، وفق وزارة العمل، مع العلم أن هذه الأرقام تُنشر عادة بعد أسبوع من تقديم الطلبات.

ولا يشمل عدد الذين تلقوا تعويضات في بداية يونيو سوى نحو نصف الأميركيين الذين قدّموا طلبات منذ الشروع في إقرار تدابير العزل في الولايات المتحدة في منتصف مارس (آذار).

وفي الواقع، فإنّ البعض وجد عملاً في الأثناء، فيما ليس بمقدور آخرين الحصول على تعويضات البطالة. وجرى بشكل موقت توسيع لوائح الذين تحق لهم الاستفادة من تعويضات البطالة، لتشمل المصابين بـ«كوفيد – 19» أو الخاضعين لحجر صحي، وذلك في إطار خطة الإنعاش الاقتصادي التي تبناها البيت الأبيض والكونغرس في نهاية مارس.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى