الأخبار الوطنيّة

3% فقط من التونسيين يمارسون الرياضة

صرّح رئيس المنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل منير صميدة خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 أنّ 3% فقط من التونسيين يمارسون الرياضة على المستوى الوطني.

وأضاف أن المنظمة تعمل على الترفيع من هذه النسبة من خلال حث العاملين بالفكر والساعد في مختلف مجالات العمل لممارسة الرياضة وتشجيع ودفع المبادرات الهادفة إلى جعل الأنشطة البدنية والثقافية والترفيهية والسياحية في متناول العمال وعائلاتهم.

وفي هذا الاطار توفر المنظمة لحوالي 100 ألف منتفع سنويا أنشطة مختلفة موجهة للعمال ولعائلاتهم بالإدارات والمؤسسات والمنشآت العمومية والخاصة.

كما أكد رئيس صميدة في تصريحه للزميلة بشرى السلامي أن المنظمة تعمل بالتعاون مع المنظمات والهياكل الوطنية والدولية على نشر ثقافة حقوق الانسان والتعايش السلمي من خلال تظاهرات في تونس وخارجها.

كما تدرج المنظمة ضمن أولوياتها خلق فرص الترفيه لتجديد طاقة العمال ومقاومة التشنج والضغط النفسي.

ويأتي ذلك خلال ندوة صحفية للاحتفال بخمسينية المنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل التي ستقام من 5 إلى 7 نوفمبر 2021 بالمنستير بحضور رئيس الكنفدرالية الدولية للرياضة العمالية ورئيس الاتحاد العربي الرياضي ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة العمالية .

وستتضمن فعاليات الاحتفال بخمسينية المنظمة عدة محطات أبرزها مسابقات دولية في رياضات فردية وجماعية  بالاضافة الى حملة تبرع بالدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى