المرأة والمنوعات

5 علامات هتقولك إنك بتحاول ترضى الناس أكثر من اللازم ومحتاج وقفة


20210928125207527

لا أحد يكره أن يكون محبوبًا من الآخرين، لكن فى الوقت نفسه نعلم جميعًا أنه من المستحيل إرضاء كل الناس، وإن حاولنا ذلك فإنه فى بعض الأحيان سيكون على حساب أنفسنا.

وكثيرًا ما تتسبب هذه الرغبة المبالغ فيها لإرضاء الناس فى أن نكون فريسة للمحيطين بنا، حتى إن هذا يصنف كأحد أنماط اضطرابات الشخصية ويعرف باسم متلازمة الـ  people pleaser.

وفى هذا التقرير نرصد بعض العلامات التى تشير إلى أنك تحاول إرضاء الجميع أكثر من اللازم وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

 

علامات تشير لمحاولاتك لارضاء الناس حولك أكثر من اللازم توافق على كل شىء

من يسعد الناس لن يختلف أبدًا مع أى شخص بالتأكيد، لذلك أنت تتظاهر بالموافقة على كل ما يقوله الآخر حتى لو تعارض مع ما فى رأسك.

 

الاعتذار باستمرار

إذا وجدت نفسك تقول باستمرار كلمة “آسف”، وتعتذر كثيرا، فهذا يعكس عدم شعورك بالثقة وأنك غير واثق فى مواقفك بالقدر الكافى، وتحاول إرضاء من حولك.

مقابلة 

 

المسئولية

إذا كنت أحد أولئك الذين يشعرون بالمسئولية عن سعادة أو مزاج كل من حولك، فأنت إذا تقع فريسة لهم، وربما تتعرض للاستغلال العاطفي بسبب مشاعرك، وربما تتحمل جميع المسئوليات، وتنسى أنك مجرد إنسان تشعر أن بالثقل والضغط.

 

تريد الثناء

تشعر دائما أنك بحاجة لسماع كلمات الثناء والمدح والتقدير من الآخرين، حول دورك فى إسعادهم، مدى أهمية ذلك لديك يحدد مستوى مرضك.

أصدقاء سعداء

 

تتجنب النزاعات

يمكن لمن يسعد الناس أن يذهب إلى أي مدى، فقط لتجنب الصراع، ستكون غير قادر على الدفاع عن الأشياء أو ببساطة تفكر كثيرًا فى نفس الشىء وفى النهاية، توافق على ما يريده الآخر، عليك أن تتخذ موقفًا لنفسك لأنك فرد أيضًا لديك عقل وأيدولوجية خاصة بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى