المرأة والمنوعات

5 فساتين زفاف لمشاهير مستوحاة من جريس كيلى.. آخرهن عارضة فيكتوريا سيكريت


202109301145274527

تزوجت الممثلة الراحلة الجميلة والموهوبة جريس كيلي من أمير موناكو رانييه الثالث في 19 أبريل 1956، مرتدية أحد أشهر فساتين الزفاف في التاريخ، وكان الفستان من تصميم مصممة الأزياء الحائزة على جائزة الأوسكار هيلين روز، التي ابتكرت خزانة ملابس النجمة لأربعة أفلام.

جريس كيلى

 

بعد وقت قصير من حفل الزفاف، قدم الفستان إلى المتحف حيث أصبح أحد العناصر الشعبية والمحبوبة للمجموعة، فهو بالتأكيد واحد من أكثر الفساتين شهرة وقد ألهمت العديد من فساتين العرائس ليومهن الخاص، وفى التقرير التالى جمع موقع “hola ” 5 فساتين زفاف للمشاهير مستوحاة من فستان جريس كيلى:

جاسمين توكيس

في سبتمبر الماضي تزوجت عارضة الأزياء والوجه الملائكى لماركة فيكتوريا سيكريت جاسمين توكيس من خوان ديفيد بوريرو ابن نائب رئيس الإكوادور.

وارتدت جاسمين فستانا من تصميم مصمم الزفاف الشهير زهير مراد الذي ابتكر فستانا مفصلًا مستوحى من تصميم كيلي، وأخذ أكثر من ألف ساعة في فى تصميم هذه القطعة المصنوعة يدويًا من الحرير، والتول المطرز، والدانتيل، والمطبوعات الزهرية، والترتر، واللؤلؤ.

جاسمين توكيس

 

كيت ميدلتون
 

 في 29 أبريل 2011، تابع العالم حفل الزفاف الأشهر لكيت ميدلتون والأمير ويليام، وبينما كانت كيت ميدلتون تسير في الممر مع وليام، اختارت ميدلتون سارة بيرتون، المديرة الإبداعية للشركة البريطانية ألكسندر ماكوين، لتصميم الفستان ليومها الكبير، وكان عبارة عن  تنورة واسعة وفتحة رقبة على شكل V وصدر من الدانتيل وأثار التصميم على الفور مقارنات مع أميرة موناكو.

كيت ميدلتون

 

ساسا دي أوسما
 

تزوجت ساسا دي أوسما من الأمير كريستيان هانوفر في عام 2005، وقال مصمم فستان زفافها خورخي فازكويز لـ HELLO :”إن الكلاسيكية والخالدة هما الصفتان اللتان كان يدور في ذهنه لمظهرها”.

ساسا دى أزسما

 

السيدة كيتي سبنسر
 

في حفل آخر أخير، في 24 يوليو، تزوجت ليدي كيتي سبنسر، ابنة أخت ديانا ويلز، بفستان جميل من Dolce & Gabbana، ابتكرت العلامة التجارية خمسة تصميمات بما فيهم فساتين ملونة، ولكن كان لون الزفاف الأبيض هو الذي يشترك في معظم أوجه التشابه مع Kelly’s. مع مشد، الياقة المدورة، صف رقيق من الأزرار، وأكمام طويلة ضخمة، وصورة ظلية للأميرة، كانت تحفة من الدانتيل.

كيتى سبنسر

 

نيكي هيلتون
 

تزوجت نيكي هيلتون من جيمس روتشيلد في 10 يوليو 2015 بفستان زفاف مذهل، من تصميم فالنتينو، تميزت بتفاصيل الدانتيل والتطريز التي تم ترتيبها أيضًا على الياقة المدورة والأكمام الطويلة كما كانت ترتديها كيلي، وبسعر حوالي 70 ألف يورو، كان التصميم المصحوب بطرحة دانتيل عتيقة أحد العناصر العديدة التي جعلت من هذا العرس احتفالاً فاخراً.

نيكى هيلتون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى