المرأة والمنوعات

5 نصائح للعناية بالبشرة تقلل علامات الشيخوخة.. النوم والترطيب الأهم


202106151115441544

الشيخوخة هي عملية طبيعية تحدث لكل واحد فينا، ولكن في حين يتقدم بعضنا في العمر برشاقة يحتاج البعض منا إلى عناية إضافية للحفاظ على بشرته لكي تبدو أصغر سنًا، والحقيقة أن اتباع نظام غذائي صحي ونوم جيد وروتين مناسب للعناية بالبشرة قد يساعدنا بشكل كبير على الحصول على بشرة صحية وشابة.


وفي هذا التقرير نقدم بعض النصائح للعناية بالبشرة والتي تساعدنا في تقليل علامات الشيخوخة، وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي.

 

نصائح للعناية بالبشرة لمقاومة علامات الشيخوخة

الحماية من الشمس

الواقي من الشمس هو أفضل حل لمكافحة الشيخوخة، إنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لحمايتك من أشعة الشمس، الشمس مسؤولة عن أي علامات ظاهرة للشيخوخة على بشرتك، يمكن أن يسبب البقع الداكنة أو التصبغ أو حتى التجاعيد. لذلك، يُنصح دائمًا باستخدام واقي من الشمس واسع الطيف، مع ارتداء ملابس بأكمام طويلة ونظارات شمسية وقبعات لتجنب التعرض لأشعة الشمس وحماية بشرتك من أي ضرر.

النوم

يقوم جسمنا بإصلاح نفسه أثناء النوم، حيث يزيد تدفق الدم في بشرتك، ويقلل من التجاعيد والبقع، يوصى الخبراء بالنوم لمدة سبع إلى تسع ساعات يوميا، يمكن أن يكون ضعف جودة النوم لدى الأشخاص مرتبطًا بنمط الحياة لكن سيؤدي ذلك إلى سرعة ظهور علامات الشيخوخة.

 


 

الأكل الصحي
 

قد يحسن الطعام المليء بخصائص مضادات الأكسدة مرونة الجلد ويحمي البشرة من التلف والشيخوخة المبكرة، لذلك من المهم أن تركز على ما تأكله لتجنب ظهور علامات الشيخوخة، تناول الكثير من الخضار والفواكه مثل الخضراوات الورقية الخضراء والفلفل والبروكلي والجزر وغيرها، والفواكه مثل الرمان والتوت والأفوكادو وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا تضمين الشاي الأخضر وزيت الزيتون في نظامك الغذائي.


 

الترطيب
 

مع تقدمك في العمر، من المهم أن ترطبي بشرتك بانتظام. عندما تقومي بتطبيق المرطب، فإن هذا يحبس الماء في بشرتك ويبقيها رطبة ونضرة، كما أنه يساعد في تقليل علامات الشيخوخة الظاهرة مثل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، لذلك يوصى بوضع مرطب يحتوي على فيتامينات خاصة فيتامين ج أو فيتامين أ، هذه المكونات فعالة في منع التجاعيد من التكون أو التعمق، يمكن للمرطب أن يفعل أشياء رائعة لبشرتك، ولكن إذا كان يحتوي على خصائص تحمي من أشعة الشمس، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الشيخوخة.


 

منتجات العناية بالبشرة
 

عندما تختاري منتجات العناية بالبشرة لمنع ظهور علامات الشيخوخة، من المهم أن تولي اهتمامًا خاصًا للمكونات الموجودة في المنتجات، اختاري المنتجات التي تزيل السموم من بشرتك وترطبها وتشفيها، يوفر جل الصبار العضوي مع زيت اللافندر الأساسي دفعة من جزيئات الأكسجين التي تنشط البشرة على الفور من أضرار أشعة الشمس وتؤخر الشيخوخة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى